مرض وراثي نادر يسجن «ملك» داخل جسد رضيعة.. والعلاج بـ 500 ألف جنيه (فيديو)

الطفلة ملك
الطفلة ملك

معاناة تعيشها الطفلة 'ملك محمد صديق'، البالغة من العمر 5 أعوام ونصف عام، ابنة قرية كفر سندوة التابعة لمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، حيث تعاني من مرض وراثي نادر، وتحتاج إلى علاج تعويضي بتكلفة 70 ألف جنيه.

، وتزداد الجرعة بزيادة الوزن، حيث تسبب عدم إعطائها الدواء في تدهور الحالة الصحية للطفلة وإصابتها بتضخم فى الكبد والطحال وضعف بعضلة القلب وتلبس في المفاصل وعتامة فى قرنية العين، فضلا عن تأخر النمو، حيث تبدو كرضيعة رغم عمرها الحقيقي.

الطفلة ملك

بالدموع وبصوت حزين، تقول فاطمة رمضان والدة الطفلة ملك، إن منذ حملها أكد لها الطبيب أنه لا توجد أى مشاكل للجنين، وبالفعل بعد الوضع بشهرين تعرضت الطفلة لنزلة برد وظلت تنتقل من طبيب لآخر لمدة 8 أشهر، وبعد ذلك اكتشفت حالتها بإصابتها بمرض وراثى نادر أصيب طفلتين على المستوى العام ونجلتها إحداهن.

الطفلة ملك

وأضافت والدة ملك، أن طبيبة أرسلت التحاليل لأحد الأطباء بألمانيا على نفقتها الخاصة، وكان الرد أنها ثانى حالة على مستوى العالم، وأنها ستعود لطبيعتها فى حالة إجراء العملية .

الطفلة ملك

وأوضحت الأم، أن التأمين حدد تكلفة العملية 150 ألف جنية، ولكن مستشفى معهد ناصر قررت أن تكلفة العملية 500 ألف جنية، وزوجها عامل وحالتهم لا تسمح بإجراء العملية.

الطفلة ملك

وطالبت والدة ملك الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، بتبنى حالة ملك وإجراء العملية لها نظرا لارتفاع تكاليف العلاج الباهظة والتى لا يستطيعون شرائها.

الطفلة ملك

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطعته بمنشار.. أسرة ضحية زوجته بـ أستراليا في أول ظهور: قتلته لنيته الزواج وانتحلت صفته لتخفي جريمتها |خاص