اعلان
اعلان

محافظ الشرقية: حصاد 269 ألف فدان وتوريد أكثر من 139 ألف طن أقماح حتى الآن

القمح
القمح

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع وكيلي وزارتي الزراعة والتموين، سير عملية توريد الأقماح لـ 55 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وشدد المحافظ على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، واضاف المحافظ ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الاجهزة للتعامل فورا لازلة اية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.

أوضح محافظ الشرقية أن توريد اليوم من الأقماح بلغ (٣٣٠١٤) ألف طن و (٩٦٩) كيلو قمح وبلغ توريد القمح من بداية الموسم حتى الأمس (١٦٠٣٥٩) ألف طن و (٥٢٤) كيلو قمح ليصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم (١٩٣٣٧٤) ألف طن (٤٩٣) كيلو قمح وأن ما تم حصاده من الحقول الزراعية للقمح حتى اليوم (٢٦٩) ألف و (٣٧١) فدان.

مشيراً إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت (423) ألف (222) فدان.

ثمن محافظ الشرقية الدور الذي تقوم به مديرية الزراعة في متابعة عملية حصاد محصول القمح مع المزارعين علي مستوي المحافظة ومساعدتهم في سرعة توريد المحصول وتسليمه لصوامع التخزين.

وناشد المحافظ المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو