اعلان

رئيس جامعة بنها ومحافظ القليوبية يفتتحان موسم حصاد القمح بكلية الزراعة

افتتاح حصاد القمح بزراعة مشتهر
افتتاح حصاد القمح بزراعة مشتهر

افتتح الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، موسم حصاد القمح بكلية الزراعة بمشتهر بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والمهندس محمود صبحي رزق مدير عام الإرشاد الزراعي في القليوبية، والمهندس أشرف فريد مدير الإدارة الزراعية بطوخ.

قال الدكتور محمود الزعبلاوي، عميد كلية الزراعة أن المساحة المنزرعة قمح بالكلية ١٥ فدانًا تم زراعتهم بصنف جيزة ١٧١ عالي الإنتاجية يعطي إنتاجية لا تقل عن ٢٠ أردبًا للفدان، وسيتم توريد المحصول بالكامل إلى شون محافظة القليوبية.

افتتاح حصاد القمح بزراعة مشتهر

ومن جانبه قال مدير عام الإرشاد بالقليوبية، إن جملة المساحة المنزرعة بالمحافظة ٥٠ ألفًا و١٤٥ فدانًا، تم حصاد حتى الآن ٣٣ ألفًا و٥٠٠ فدان، وبلغ إجمالي ما تم توريده إلى الصوامع والمطاحن والشون ٣٧١٣٥ ألف طن، حتى اليوم والمستهدف توريده للمحافظة ٩٠ ألف طن.

افتتاح حصاد القمح بزراعة مشتهر

وفي وقت سابق قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظة القليوبية، خلال لقاءه بعدد من المزارعين؛ لحثهم على توريد القمح هذا الموسم بحضور قيادات من وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية، أنه تم تنفيذ مشروعات قومية كبرى على أرض القليوبية كان من بينها مشروع صوامع القمح بعرب العليقات بالخانكة، وتطوير صوامع بنها لرفع السعة التخزينية لمحصول القمح بالمحافظة.

افتتاح حصاد القمح بزراعة مشتهر

وأكد أن مشروع صوامع الغلال بمنطقة عرب العليقات بالخانكة، أحدث نقلة نوعية في مجال تخزين الحبوب، ويعد الأكبر على مستوى الجمهورية، وساعد على استيعاب كميات كبيرة من محصول القمح، كما أنهى مشاكل الشون الترابية وسوء تخزين القمح، خاصة أن المحافظة تُعد من أوائل المحافظات في توريد محصول القمح سنويًا، حيث يزرع ما يقرب من 51 ألف فدان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي