اعلان

النائب أحمد فرغلي: ضم مستشفى الصحة النفسية ببورسعيد للتأمين الصحي الشامل

التلىب احمد فرغلى
التلىب احمد فرغلى
كتب : بورسعيد

أكد أحمد فرغلي عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، أنه صدرت الموافقة على ضم مستشفي الصحة النفسية لمنظومة التأمين الصحى الشامل لوجود العلاج النفسي داخل حزم الخدمات والإستفاد من إمكانيات المستشفي بعد تطوريها.

وقال إن الموافقة جاءت بعد مناقشة طلب الإحاطة الذي تقدم به داخل الجلسة العامة بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، وقيادات الوزارة .

وتابع بأنه جاء رد الوزير علي طلب الإحاطة من على المنصة بنهاية الجلسة بأنه سيتم البدء في إجراءات ضم مستشفي الصحة النفسية لمنظومة التأمين الصحى الشامل لوجود العلاج النفسي داخل حزم الخدمات والإستفاد من إمكانيات المستشفي بعد تطوريها.

وأضاف أنه يتم دراسة ضم مستشفى الصدر والحميات ومركز الأسنان أيضا للمنظومة،، مشيرا إلى أنه كان قد تم مناقشة الطلب بلجنة الصحة منذ شهرين بناء على طلب تقدم به وتمت التوصية من اللجنة بالضم ورفع التوصية لرئيس مجلس الوزراء للاعتماد، حيث وافقت هيئة الرعاية و الصحة النفسة علي الضم وتم تسجيل ذلك داخل مضبطة اللجنة، كما تم تقديم طلب بإنشاء وحده صحية بحي الفيروز للإسكان الإجتماعي بمدينة بورفواد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شكري لنظيره الأمريكي: عمليات إسرائيل برفح تنذر بعواقب وخيمة وتهدد استقرار المنطقة