اعلان
اعلان

تحوّل لمخزن كراتين.. أهالي الخانكة يستغيثون بسبب غلق مكتب بريد «سرسق» (فيديو وصور)

بريد سرسق
بريد سرسق

أزمة تشهدها 5 قرى بمدينة بالخانكة فى محافظة القليوبية، بسبب غلق مكتب بريد الواقع بقرية ' سرسق' الشهيرة بعزبة البنك' من عامين، حيث يعاني المئات من كبار السن فى الحصول على المعاشات.

بريد سرسق

رصدت 'أهل مصر' شكاوى أهالى قرية سرسق التابعة لمنطقة كفر سندوة بمدينة الخانكة، فى البداية يقول أحمد مجدى، أحد أهالى القرية، أنهم تبرعوا بقطعة الأرض وهو جزء من دار المناسبات لإنشاء مكتب بريد لخدمة أهالى القرية وخاصة كبار السن الا انهم فوجئوا بغلق المكتب بعد افتتاحه بعامين.

بريد سرسق

ويضيف مختار السيد، أنهم قاموا بتسلم الأرض والمبنى لهيئة البريد حيث تم انشائه بالجهود الذاتية وتم تجهيز المكتب كاملا وتسليم المبنى للهيئة جاهز للعمل ولم تتكلف الهيئة أى أموال.

بريد سرسق

ويشير صبرى رضا إلى أن اهالى القرية تبرعت بالمبنى لخدمة الأهالى وليس لخدمة هيئة البريد حيث قاموا بغلق المبنى وتحويله لمخزن كراتين، مما يتسبب فى حالة من الغضب بين المواطنين بالقرية.

وتقول نبوية سعيد، أنهم يتعرضون للسرقة أثناء ذهابه للحصول على المعاشات من مكاتب البريد، كما يتعرضون للنصب بسبب عدم إجادتهم للقراءة والكتابة، كما أنها تبعد عن القرية بمسافات ويتكلفون مبالغ فى المواصلات حتى يقوموا بصرف المعاشات .

وقال امين محمد أمين، أن والده المتعاقد مع البريد فى التنازل عن المبنى مقابل خدمة الاهالى ولكن هيئة البريد اخلت بالاتفاق، مبررين ذلك أن العائد لم يكن مبالغ كبير، حيث يخدم البريد 5 قرى وهم: ' عزبة خورشيد وعزبة الرمل وسرسق وعزبة البنك وكفر سندوة'.

ولفت إلى قيام الأهالى ببناء مدرسة وإنشاء الصرف الصحي ومبنى البريد بالجهود الذاتية، مؤكدا أنهم يبلغ تعداد القرية أكثر من 20 ألف نسمة ، والمباني بها منذ أكثر من 50 عاما ورغم ذلك لا يوجد كردون للقرية.

وطالب محمد فتحى ذكى، من اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، ومسئول هيئة البريد، بتوفير موظف واحد فقط لمساعدة المواطنين فى خدمة صرف المعاشات، أو تسليم المبنى للاهالى للاستفادة منه وتركيب ماكينات صرف آلى بالقرية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً