اعلان

تموين بورسعيد: تحرير 60 محضر مخالفات مخابز ومواصفات جودة.. وضبط كميات من السلع الفاسدة

تموين بورسعيد
تموين بورسعيد

شنت إدارة الرقابة التموينية بمديرية تموين بورسعيد، حملة على الأسواق أسفرت عن تحرير 60 محضرا بمناطق متفرقة بإنحاء المحافظة خلال الأسبوع.

وقال ناصر ثابت وكيل وزارة التموين بالمحافظة، إنه تم ضبط أحد المطاعم بدائرة حى العرب بحوزته 70 كيلو جرام من اللحوم المنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الأدمى وأخرى مجهولة المصدر التى تطهى وتقدم للسادة المواطنين كوجبات داخل المطعم تم التحفظ على الكمية المضبوط وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وأوضح أنه تم ضبط 10 أقراص جبن رومى منتهى الصلاحية داخل أحد المحال التجارية والسوبر ماركت بدائرة حى العرب ما يشكل خطراً على صحة المواطنين تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وأضاف أن رجال الرقابة تمكنوا من ضبط كمية تقدر بـ(6500 قطعة كيك - حلوى أطفال) منتهية الصلاحية بأحد المحال التجارية بدائرة حى الشرق ما يتسبب فى حالات التسمم على مستهلكيها، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وبين أنه تم ضبط أحد المخابز قام بتجميع حصه من الدقيق البلدى المدعم إستخراج 82% تقدر ب 11 جوال دقيق بلدى زنه الشيكارة 50 كجم ولايصرف إلا للمخابز البلدية التموينية المرخص لها من قبل المديرية مخالفاً بذلك القانون 108 لسنة 1980 تم مصادره الدقيق والتحفظ عليه لحين صدور قرار النيابة العامة.

وأشار إلى أنه تم تحرير عدد من المحاضر لعدد من المخابز البلدية التموينية و(10) تقرير إثبات حالة لمخابز لعدم نظافة أدوات العجين بها، و 10 محاضر تقارير نقص وزن، و(5) تقرير عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات، و(2) تقرير عدم وجود قائمة تشغيل، و(1) تقرير تجميع وإستيلاء على حصة تموينية، كما تم تحرير عدد من المحاضر للمخابز السياحية، و(12) محضر شهادات صحية، و(16) محضر عدم إعلان عن أسعار المخبوزات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً