اعلان

الواحدة بـ80 جنيه.. ارتفاع أسعار البطيخ بأسواق الشرقية والبائعون يكشفون السبب

البطيخ
البطيخ

قدمت 'أهل مصر' بثا مباشرا على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' عن أسعار البطيخ وسبب اختفائه الشهر الماضي.

وكانت 'أهل مصر' التقت بالحاج 'حافظ الصعيدي' أحد بائعي الفاكهة بحلقة الخضار والفاكهة داخل مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، والذي أوضح السبب وراء عرض كميات قليلة من محصول البطيخ في الأسواق، بسبب انخفاض درجات الحرارة التي أخرت نمو المحصول.

وقال: انخفاض درجات الحرارة 'السقعة' هي السبب وراء قلة المعروض من البطيخ بالاسواق، مرجعا سر ارتفاع سعر الواحدة إلى 80 جنيه خاصة في شهر رمضان إلى برودة الطقس.

فيما أشار إلى أن بطيخ الصعيد ينمو في شهري مارس وأبريل، معلقا: 'الطقس حار في الصعيد وهذا يساعد على نموه سريعا هناك أكثر من باقي محافظات الجمهورية، معلقا: 'المعروض كان قليل بسبب انحصاره في الصعيد وبالتالي وصل سعر الواحدة 80 جنيه'.. حسب تعليقه.

وتابع: 'البطيخ بدأ يزايد خاصة مع محصول البحيرة وكفر الشيخ الاشهر والأكثر إنتاج للبطيخ في الجمهورية، معللا سبب انخفاض سعره بسبب انتشاره في الأسواق عن الايام السابقة.

وأوضح أن البطيخ أنواع منها بطيخ 'الجيزة' و'الاسكاتا' والتي ينقسم كل نوع منهما إلى عدة أنواع، وأفضلهم الجيزة التي يميل لون خضارها إلى الفاتح ومذاقها أفضل ورائحتها ايضا.

وقال الحاج حافظ، إن أسعار البطيخ بدأت في الانخفاض مقارنة بالايام السابقة، بسبب محاصيل البطيخ الأخرى من كفر الشيخ، البحيرة والصحراوي وبطيخ الشرقية المنزرع في الصالحية، ويتراوح سعر الواحدة من 15 جنيه وحتى 50 جنيه حسب حجمها، لافتا إلى أن البطيخ يتواجد في السوق من شهر مارس أو أبريل وحتى شهر سبتمبر، معلقا على أن محصول العام كثيرا.

وتابع الحاج حافظ، أن أسعار البطيخ بدأت في الانخفاض مقارنة بالايام السابقة، بسبب محاصيل البطيخ الأخرى من كفر الشيخ، البحيرة والصحراوي وبطيخ الشرقية المنزرع في الصالحية، ويتراوح سعر الواحدة من 15 جنيه وحتى 50 جنيه حسب حجمها، لافتا إلى أن البطيخ يتواجد في السوق من شهر مارس أو أبريل وحتى شهر سبتمبر، معلقا على أن محصول العام كثيرا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً