اعلان

رغم حرارة الجو.. عمال «حياة كريمة» خلية نحل لإنهاء مشروع «تبطين الترع» في سوهاج (فيديو وصور)

تبطين الترع بسوهاج
تبطين الترع بسوهاج

مازالت مبادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير الريف المصري ' حياة كريمة ' تعمل في كافة أرجاء قرى محافظة سوهاج، من أجل انجاز مشاريع هامة تضيف لحياة المواطنين، وفي مشاريع تبطين الترع يعمل الاف المواطنين وعشرات المقاولين، بمعدات كبيرة وصغيرة.

ويرصد موقع 'أهل مصر' في هذا التقرير بالفيديو والصور سير العمل في الترع رغم ارتفاع درجات الحرارة، الا أنه ما زال العمال يقومون بتبطين الترع، في الكثير من أنحاء المحافظة.

وفى هذا الفيديو نرصد لكم العمل في الترع التي تق بقرية النجع المستجد، التابعة لمركز طما شمال سوهاج، حيث يعمل ما يقارب من 4 مقاولين، كل منهم بمعداته ورجالة يسابقون الزمن للانتهاء مما اسند اليهم من تطهير وتبطين لتلك الترع.

وجدير بالذكر أن محافظة سوهاج لديها 7 مراكز تستفيد من خدمات تبطين الترع في برنامج حياة كريمة، حيث بدأ تطبيقه منذ سبتمبر 2019، وأنه جرى اختيار الترع التي لم تكن المياه تصل إلى أخرها لكي تدخل ضمن مبادرة التبطين، وهذا النوع من المشروعات يستهدف تحسين البيئة وتشجيع المواطنين على الحفاظ على الترع وحمايتها من التلوث وزيادة الإنتاجية.

وأكد محافظ سوهاج أن عدد الترع التي تم استهدافها 172 ترعة، بطول 513.9 كيلومتر، وبتكلفة مليار و636 مليون جنيه، بالتعاون مع وزارة الري، بهدف ترشيد الفاقد من المياه، والحفاظ على البيئة، وتحسين جودة الري.

تبطين الترع بسوهاج

تبطين الترع بسوهاج

تبطين الترع بسوهاج

تبطين الترع بسوهاج

تبطين الترع بسوهاج

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل