المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

القبض على «طاهر الحصاوي» مستريح المواشي الجديد في أسوان

أهل مصر
"الحصاوي" مستريح المواشي الجديد بأسوان
"الحصاوي" مستريح المواشي الجديد بأسوان
اعلان

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط الهارب "طاهر الحصاوي"، مستريح المواشي الجديد في أسوان، بعد اتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بعد شراء مواشيهم بنظام المواعدة بقرية الشرفا التابعة لمركز إدفو بمحافظة أسوان.

كانت شهدت قرية الشرفا التابعة لمركز إدفو حالة من الفوضى والهرج، اليوم السبت، عقب تجمهر أعداد كبيرة من المواطنين أمام منزل مستريح جديد يُدعى "طاهر الحصاوي"، لاتهامه بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم بعد شراء مواشيهم بنظام المواعدة.

وتطور الأمر إلى إطلاق النيران للمطالبة باسترجاع أموالهم، كما قاموا باقتحام منزله وسلب ونهب محتوياته وإشعال النيران فيه، وطالت أعمال الشغب الوحدة الصحية والقيام بأعمال تخريبية ونهب محتويات الوحدة وحدوث حالة من الاحتقان بين الأهالي في قرية البصلية والقرى المجاورة لها.

وتدخلت الأجهزة الأمنية وفرضت السيطرة على الوضع الأمنى وحالة الفوضى داخل القرية ومنع أعمال الشغب، فيما تقدم عشرات الضحايا ببلاغات ضد "الحصاوى" بعد أنباء هروبه واستيلائه على ملايين الجنيهات، بعد تعامله مع ضحاياه في تجارة المواشي والسيارات والأموال، والذي عُرف إعلاميًا بـ"مستريح المواشي".

جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية كانت قد ألقت القبض على 3 متهمين بالنصب على المواطنين في مدينة إدفو بأسوان بمبالغ بلغت نصف مليار جنيه، وجرى التحقيق معهم وحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، أبرزهم "مصطفى البنك" الذى استولى على 200 مليون جنيه، ويُعد "الحصاوي" رابع مستريح في مدينة إدفو.