اعلان
اعلان

لحظة خسوف القمر الدموي العملاق في سماء مطروح (فيديو)

ستشهد الكرة الأرضية أول ساعات يوم الاثنين 16 مايو الجاري خسوفا كليا للقمر ويطلق عليه ' القمر الدموي' سيكون مشاهداً في الأميركتين، وأوروبا الغربية، ومعظم إفريقيا وهو الخسوف الأول من اثنين هذه السنة وسيمثل أول قمر بدر عملاق سنة 2022.

لحظة بلحظة.. بدء خسوف القمر الدموي العملاق في سماء مطروح

خسوف القمر

ونقل 'أهل مصر ' في بث مباشر لحظة الخسوف بداية من سماء محافظة مطروح وسوف تنتقل التغطية لباقي محافظات الجمهورية ، حيث أن هذا الخسوف عميق جدًا، ما يعني بأن مدة مرحلة الخسوف الكلي ستكون طويلة حيث سيستغرق القمر ساعة و25 دقيقة ليمر خلال ظل الأرض، أما مدة كافة مراحل الخسوف فستستغرق 5 ساعات و18 دقيقة ما بين الساعة 04:32 و09:50 صباحاً بتوقيت مكة (01:32 و06:50 صباحاً بتوقيت غرينتش) على مستوى الكرة الأرضية.

وإن خسوف القمر الكلي يحدث عندما يتحرك القمر من الغرب إلى الشرق عبر ظل الأرض وخلال هذا الخسوف سيكون القمر على مسافة يوم ونصف من نقطة الحضيض - أقرب نقطة في مداره من الأرض - مما سيجعل حجمه الظاهري أكبر بنسبة 5.3% عن المتوسط ما يعني بأنه خلال هذا الخسوف سوف يظهر كبير نسبياً في السماء.

ويمكن رؤية خسوف القمر في كل المناطق التي يكون فيها الوقت ليلا لكن البعض سيرى الخسوف أفضل من البعض الآخر، اعتمادًا على الموقع الجغرافي حيث يرى إما مع شروق القمر أو غروبه عندما يكون منخفضًا في السماء.

دعاء خسوف القمر

لحظة بلحظة.. بدء خسوف القمر الدموي العملاق في سماء مطروح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً