اعلان
اعلان

تعشق رسم بورتريهات للشخصيات المغمورة.. «تعليمية دشنا» بقنا تكرم الطالبة «رغد» لتفوقها في الرسم

«تعليمية دشنا» بقنا تكرم الطالبة «رغد» لتفوقها في الرسم
«تعليمية دشنا» بقنا تكرم الطالبة «رغد» لتفوقها في الرسم

كرمت وفاء محمد رشاد، مدير إدارة دشنا التعليمية، بمحافظة قنا، الطالبة رغد عادل محمد، بالصف الأول الإعدادي بمدرسة مصنع السكر الاعدادية بدشنا؛ لتفوقها ونبوغها في فن الرسم وخاصة رسم البورتريهات للشخصيات المغمورة.

و«رغد» طالبة صعيدية بدأت موهبتها في الرسم في السنوات الأولى من عمرها، فهي ترسم بالفحم والرصاص وأحيانا بالألوان الزيتية والاكريليك من بداية نعومة أظافرها، حيث شجعتها وساعدتها أسرتها على تنمية مهاراتها في الرسم فوالدها معلم اللغة العربية، ووالدتها ربة منزل.

لم تشارك «رغد» في مسابقات فنية من قبل سواء على المستوى التعليمي أو قصور الثقافة أو غيرها، فقد كانت موهبتها مدفونة لم تخرج للعلن لكنها استمرت في الرسم حتى أثناء تواجدها مع والدها بالمملكة العربية السعودية لعدة سنوات فكانت تلك المرحلة هي التي شكلت تلك الموهبة.

وتلجأ «الطالبة الموهوبة» للرسم في الأوقات العصيبة والتي تشعر فيها بالتوتر أو الضيق وخاصة أوقات الامتحانات، فهي تعتبر الرسم علاجا لتخفيف حدة التوتر لديها؛ لأنها تقوم بعمل تحبه وهو رسم البورتريهات، مما سبب إنزعاجا لأسرتها، ولكن ممارسة موهبة الرسم لم يؤثر إطلاقا على دراستها ومع مرور الوقت أصبحوا يؤمنون بموهبتها ويساعدونها في تنميتها.

وتُفضل «ابنة قنا» رسم البورتريهات حيث وجوه البشر من زاويتها الفنية وتبرز تفاصيل الوجوه للشخصيات الغير معروفة، فهي ترى أن هؤلاء يستحقون أن يتعرف عليهم الناس من خلال البورتريهات على عكس الشخصيات المشهورة التي تمنح البورتريه الشهرة المستمدة من شهرة أصحابها.

وبعد تشجيع معلمة التربية الفنية بالمدرسة لها، شاركت «رغد» مؤخراً بالملتقى الفكري، وهو معرض للتربية الفنية بالإدارة التعليمية بدشنا، بـ 6 لوحات فنية بورتريهات، حيث لا يستغرق رسم البورتريه لديها أكثر من ساعة واحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً