اعلان

«بيطري الأقصر» تعقد ندوات إرشادية لتحصين الحيوانات ضد الأمراض الشائعة

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أطلقت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الأقصر، ندوات إرشادية متعددة، لحث المواطنين على ضرورة تحصين الحيوانات ضد الأمراض الشائعة.

وعقد الدكتور الأمير عبد الرازق، ندوة إرشادية بيطرية بالجمعية الزراعية بأصفون، لتوعية المواطنين عن أهمية تحصين الحيوانات ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحيوانات القابلة للإصابة.

وتم خلال الندوة تعريف الحضور بالمرض وأنواع الحيوانات القابلة للإصابة وأعراض المرض على الحيوانات المصابة وطرق نقل المرض والتوعية بطرق الوقاية من المرض وخطورة المرض وما يسببه من خسائر اقتصادية، وكيفية الحصول على كوب لبن صحي آمن خالي من الأمراض وأهمها مرضى البروسيلا والسل أحد أهم الأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوانات المصابة بالمرض للإنسان.

وعقدت الدكتورة كوثر عبد الغني، بعمل ندوة وتوعيات إرشادية بيطرية بالجمعية الزراعية ببندر إسنا تناولت فيها توعية السادة الحضور بأهمية تحصين الحيوانات القابلة للإصابة ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع وتعريف السادة الحضور بالمرض وأنواع الحيوانات القابلة وأعراض المرض على الحيوانات المصابة، وطرق نقل المرض والتوعية بطرق الوقاية من المرض، والتوعية بخطورة المرض وما يسببه من خسائر اقتصادية .

وتناولت الندوة توعية السادة الحضور بأهمية وكيفية الحصول على كوب لبن صحي آمن خالي من الأمراض وأهمها مرضى البروسيلا والسل أحد أهم الأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوانات المصابة بالمرض للإنسان، والتوعية بأهمية تربية الكتكوت عمر يوم ومزايا تربية الكتكوت عمر يوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة