اعلان

إحالة أوراق المتهم بقتل كاهن الإسكندرية للمفتي.. و11 يونيو النطق بالحكم (فيديو)

قررت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار وحيد صبرى، إحالة أوراق المتهم المدعو 'نهرو عبد المنعم توفيق'، المتهم بقتل الكاهن أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك، إلى مفتى الجمهورية لإبداء الرأي الشرعى في إعدامه، وتحديد جلسة 11 يونيو المقبل للنطق بالحكم.

وشهدت ثاني جلسات محاكمة المتهم اليوم، كواليس مثيرة، حيث استمعت المحكمة لمرافعة النيابة وهيئة الدفاع عن الحق المدني لأسرة المجني عليه، ووجه ممثل النيابة العامة في مرافعة نارية، للمتهم تهمة القتل العمد بأن قتل المجني عليه دون رحمة في قلبه، ليرد المتهم قائلًا: 'حسبنا الله ونعم الوكيل كذب وافتراء وأرفض هذا الاتهام'.

وقالت النيابة، إن المتهم أُثبت سلامة قواه العقلية وتم إعداد تقرير رسمي، وأنه متزن نفسيا أثناء التحقيقات، مضيفة أن 'المتهم آفة تهدد المجتمع وتمثل خطرًا عليه بأفكاره الشيطانية التي نشأت في جماعة إرهابية وهي الجماعات الإسلامية في صعيد مصر وفي وقت ارتكاب الجريمة وبيده السكينة ملطخة بالدماء'.

وأوضح ممثل النيابة، أن المتهم خالف شرع الله وقتل النفس التي حرم الله قتلها، وحينها قاطعه المتهم بـ'أنه لم يخالف شرع الله وأنه لم يُكفّر مسلمًا'، بعدها استكمل ممثل النيابة مرافعته أن المتهم كان منضم لجماعة تكفر المسلمين، وأنه ارتكب جريمته بدافع عدواني.

وطلب المتهم من المحكمة السماح له بالدفاع عن نفسه ورفضه اتهام ممثل النيابة العامة بتهمة القتل العمد للقمص أرسانيوس وديد، فيما رد رئيس المحكمة، عليه قائلًا: 'انتظر حتى انتهاء المرافعة ولا تتحدث بدون إذن أثناء الجلسة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية