اعلان

محامي مستريح أسوان خلال المحاكمة: لا توجد جريمة "وموكلي مش نصاب" (صور)

انتهاء أولى جلسات محاكمة مستريح أسوان و6 آخرين بمحكمة قنا الاقتصادية
انتهاء أولى جلسات محاكمة مستريح أسوان و6 آخرين بمحكمة قنا الاقتصادية

تنظر محكمة جنايات قنا الاقتصادية، برئاسة المستشار أسامة الكامل رئيس المحكمة، وأمانة سر مؤمن بدر، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة مستريح أسوان مصطفى البنك و6 آخرين، بتهمة النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على ملايين الجنيهات بحجة توظيفها بمحافظة أسوان، ولم تصدر المحكمة حكمها بعد.

محكمة قنا الاقتصادية

وأُجريت محاكمة المتهمين بمحكمة قنا الاقتصادية وسط إجراءات أمنية مشددة، تحسباً لوقوع أعمال شغب حال انعقادها بمحافظة أسوان، وذلك بعد حالة الشغب التي شهدتها بعض قرى أسوان عقب هروب بعض المستريحين، بأموال الأهالي التي جمعوها من المواطنين بعد أن أوهموهم بأرباح طائلة.

محامي مستريح أسوان

وقال حسن سعدون، محامي مستريح أسوان، إن موكله مصطفى البنك ليس نصاباً وسيقوم بسداد الأموال للمواطنين، كما دفع خلال مرافعته بعدم وجود ثمة جريمة ضد موكله، مؤكدا أن جلسة محاكمة اليوم ما هي إلا تنفيذ قرار النيابة العامة بالتحفظ على أموال مصطفى البنك، و6 آخرين، ومنع التصرف.

أحد أقارب مستريح أسوان

وأوضح مصطفى زهران، أحد اقارب مصطفى البنك، أن ما حدث ضجة إعلامية تسببت فى قيام المواطنين بالقلق وإثارة حفيظتهم والتجمهر حول مسكنه وتقديم شكاوى وبلاغات بالاستيلاء على الأموال، لافتا إلى أن ”البنك“ فور القبض عليه أوصل مبالغ مالية لعدد من المواطنين طبقا للاتفاق معهم على تجارة الماشية والسيارات بنظام الوعدة ”نظام التعهد“.

بلاغات ومحاضر

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان قد تلقّت الكثير من البلاغات والمحاضر بقيام أحد الأشخاص بالاستيلاء على أموالهم من خلال شراء المواشي الخاصة بهم بأكثر من أثمانها، وعدم تسليمهم المبالغ في الموعد المتفق عليه والاستيلاء على ملايين الجنيهات منهم، وقامت حملة أمنية بمطاردته خلال اختبائه بإحدى المناطق الجبلية بأسوان، وألقت القبض عليه، وبحوزته 9.5 ملايين جنيه، وخلال جهود الضبط، انقلبت إحدى سيارات الشرطة المشاركة بالمأمورية، مما أسفر عن استشهاد ضابطين برتبة لواء بقطاع الأمن العام «المشرفين على مأمورية الضبط»، واثنين من المجندين.

ضبط مستريح أسوان

كما قامت إحدى الإرتكازات الأمنية، بضبط عنصر إجرامى «له معلومات جنائية، مقيم بقرية السباعية بمركز إدفو بأسوان، وبحوزته 2.5 مليون جنيه، حال محاولته الهرب، كما أزالت الوحدة المحلية، 9 حظائر كبيرة بالظهير الصحراوى لقرية البصيلية بحرى بنجع السايح على مساحة تصل لحوالى 10 آلاف م2 منهم 2 حظيرة تضم المئات من رؤوس الماشية، تم التحفظ عليها.

وأحالت النيابة العامة بأسوان، مستريح أسوان مصطفى البنك و6 آخرين إلى المحاكمة بتهمة النصب على المواطنين بنظام غسيل الأموال، وتحديد جلسة اليوم السبت بدائرة جنايات قنا الاقتصادية، والتي لم تصدر حكمها بعد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل