غدًا.. كسارة البندق وبحيرة البجع في حفل المواهب بأوبرا الاسكندرية

صورة عرض
صورة عرض

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، في الثامنة من مساءًا غدًا الثلاثاء الجارٍ حفلا فنيا لطالبات 'فصل الباليه' تدريب الفنان شريف الجندي بمركز تنمية المواهب بدار أوبرا الإسكندرية، وذلك تحت إشراف الفنان عبد الوهاب السيد المدير الفني للمركز.

يتضمن برنامج الحفل مجموعة من أشهر الأعمال العالمية منها رقصات من باليه كسارة البندق... بحيرة البجع بالإضافة إلى مختارات من الرقص الشعبي الروسي و بعض الرقصات الكلاسيكية.

يشار إلى أن مركز تنمية المواهب قد تم تأسيسه فى الموسم الفنى لعام 2004 ويضم نخبة من الاساتذة الاكاديميين حيث يحرص المركز على تدريس التقنيات الفنية الحديثة وتشجيع وصقل المواهب الفنية.. ويضم فصول فنية مختلفة منها البيانو..الباليه ..الكمان..الجيتار..العود، الإيقاع ..الكورال ..الغناء العربي.. ذوي القدرات الخاصة.

وأقيم أول مهرجان لتنمية المواهب مسابقة للمواهب الفنية بعد تولى إيناس عبد الدايم رئاسة مجلس إدارة دار الأوبرا المصرية، وأصبحت حفلات مركز تنمية المواهب أساسية في خريطة حفلات دار الأوبرا المصرية والتي تحمل رسالة تنويرية جديدة ومتنوعة للارتقاء بالذوق العام العام للبراعم وإتاحة الفرصة للموهوبين للتعبير عن أنفسهم من خلال أشكال الفنون المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً