اعلان

اجتماع صحة الفيوم للتشديد على متابعة القادمين من الخارج للتصدي لأي وباء

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور محمد عبد التواب زايد مدير الشئون الوقائية، اجتماعًا للمراقبين الصحيين ومسئولي الترصد بإدارة سنورس الصحية ومستشفى سنورس المركزي ومستشفى فيديمين المركزي وذلك بحضور هدى ابراهيم مدير الإدارة الصحية بسنورس والدكتورة مروة أحمد فؤاد مدير الترصد بمديرية الصحة واحمد اسماعيل مراقب عام الترصد بالمديرية.

وخلال الاجتماع تم التوصية على تفعيل منظومة ترصد الأمراض المعدية (41) مرض وتفعيل منظومة تتبع القادمين من الخارج نظرًا لعودة موسم الحج والعمرة وأيضًا تواصل المراقبين الصحيين مع المستشفيات والعيادات الخاصة كُلًا فى نطاق وحدته الصحية للتعاون في تفعيل منظومة ترصد الأمراض المعدية.

ومن خلاله تم أيضًا التوصية على نشر بيانات المراقبين بكل وحدة على المستشفيات والعيادات الخاصة في نطاق الوحدة الصحية ومتابعة التسجيل الإلكتروني للتطعيمات الروتينية في جميع الوحدات وخاصة (سنهور القبلية - جرفس -منشاة طنطاوي).

كما تم التوصية على متابعة أعمال صحة البيئة وخاصة النفايات الطبية الخطرة حال تواجدها في الشوارع بلاغ الإدارة الصحية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ووجه القائمين بالاجتماع على التنسيق مع إدارة الطب البيطري بسنورس لمراقبة أسواق الطيور وأيضًا التنسيق مع نقابة الأطباء وإدارة العلاج الحر بالمديرية للتأكيد على الأطباء بالمستشفيات والعيادات الخاصة للتعاون مع المراقب الصحي والإبلاغ عن الأمراض المعدية طبقًا للمنظومة الصحية والتوجيه بضرورة قيام مسئولي الثقافة الصحية والرائدات الريفيات بنشر الوعي والتثقيف الصحي بنطاق الإدارة بموضوعات (المخدرات - زواج الاقارب - زواج القاصرات)، وفي النهاية تم الاتفاق على عقد اجتماع مماثل بكل إدارة صحية.

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة