اعلان

الكشف على 423 مواطنًا بقافلة جامعة جنوب الوادي في دشنا (صور)

جانب من القافلة
جانب من القافلة

نظمت جامعة جنوب الوادي قافلة طبية شاملة بمركز دشنا بمحافظة قنا، ضمن مشاركة الجامعة في مبادرة 'حياة كريمة' التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف تطوير قرى الريف المصري.

نظمت القافلة، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد رئيس الجامعة، أن القوافل التي تقوم بها الجامعة تأتي وفقاً لخطة وجدول زمني محدد وتأكيدًا على الدور المجتمعي للجامعة.

من جانبه أوضح الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة قامت بتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج المجاني لعدد (423) حالة، وجاءت الحالات كالتالي (124) رمد وعدد (30) نساء وتوليد وعدد (40) انف واذن وحنجرة وعدد (155) جلدية وعدد (9) حالات نفسية وعصبية وعدد ( 65 ) أطفال، كما تم الكشف على حالتين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتم تحويل الحالات إلى مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن القافلة قامت أيضا بتوزيع مطبوعات التوعية بأخطار مواد الإدمان المختلفة لتوعية الشباب من سوء استخدام الأدوية ومواد الإدمان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً