اعلان

توريد 128 ألف طن قمح لصوامع القليوبية

توريد القمح بالقليوبية
توريد القمح بالقليوبية

أعلن المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، أن الصوامع استقبلت حتى الآن 128 ألف و180 طن قمح من المزارعين، حيث جرى الانتهاء من حصاد 47 ألف و100 فدان قمح من إجمالى 50 ألفا و145 فدانا على مستوى المحافظة، موضحا أنه بدأت أعمال الحصاد فى التزايد، كما بدأت عملية التوريد لصوامع المحافظة ونقاط التجميع.

وأضاف وكيل الزراعة، أنه يوجد بالمحافظة 11 موقع لاستقبال القمح، مشيرا إلى امتلاء 6 مواقع بوصولها إلى السعة التخزينية وهي مطحن بنها وشونة كفر شكر وصومعة مسطرد، وصومعة الهدى وشونة الهدى وبنكر شبين.

وأكد أن المحافظة أولت هذا العام اهتماما بالغا بموسم حصاد القمح، باعتباره عاما استثنائيا، حيث كثفت المحافظة جهودها بالتنسيق مع وزارتى الزراعة والتموين لضمان نجاح هذا الموسم، من خلال الجولات الميدانية وجلسات الحوار التى قامت بها المحافظة مع المزارعين لحثهم على توريد القمح بالحقول.

وأضاف أنه جارى التواصل مع وزارة التموين لسحب الكمية من هذا المواقع الممتلئة وإعادة فتحها مرة أخرى لاستقبال المزيد من توريد القمح.

ولفت إلى جهود وزارة الزراعة وقطاع الإرشاد مع المزارعين للتوعية بزراعة القمح بالطرق العلمية الصحيحة لتحقيق أعلى إنتاجية ممكنة، اعتمادا على زراعة التقاوى المعتمدة وتنفيذ الممارسات الزراعية الجيدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن