اعلان

تضامن بني سويف "ثالث الجمهورية" في التدخل السريع لإنقاذ الأطفال والكبار والأسر بلا مأوى

مديرية التضامن الإجتماعي ببني سويف
مديرية التضامن الإجتماعي ببني سويف

جاء فريق التدخل السريع التابع لمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة بنى سويف، في المركز الثالث بين المحافظات في التعامل مع حالات الأطفال والكبار والأسر بلا مأوي على مستوى الجمهورية.

واستقبل فريق التدخل السريع المحلى بمحافظة بنى سويف 39 بلاغًا، خلال استعراض نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى تقريرًا مفصلًا عن جهود فرق التدخل السريع فى التعامل مع حالات الأطفال والكبار والأسر بلا مأوي على مستوى الجمهورية خلال شهر إبريل الماضي، حيث تعاملت فرق التدخل السريع مع 365 بلاغًا بشأن أطفال وكبار وأسر بلا مأوى على مستوى محافظات الجمهورية، كما بلغت نسبة الإنجاز 100%.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعى بضرورة تيسير الإجراءات لسرعة إنقاذ المواطنين وبحث كافة البلاغات والتحرك فور تلقيها، مشيرةً إلى استمرار التنسيق الدائم مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء والوزارات والجهات المعنية وهيئة الإسعاف المصرية ومنظمات المجتمع المدني.

ومن جانبه أكد محمد يوسف رئيس فريق التدخل السريع المركزي أن الفريق المحلى بالمحافظة تصدر المرتبة الاولى في عدد البلاغات بإجمالي 65 بلاغًا يليه فريق التدخل السريع المحلي بمحافظة الغربية بـ 43 بلاغًا، ثم فريق التدخل السريع المحلى بمحافظة بنى سويف بـ 39 بلاغًا.

وذكر التقرير أن الفريق فى محافظة بنى سويف استقبل 18 شخصًا بلا مأوى بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بالتنسيق مع أقسام الشرطة المختلفة وتوجيه بعض الأشخاص منهم للوحدات الاجتماعية المختلفة للاستفادة من الخدمات الاجتماعية المتاحة.

يذكر أن فريق التدخل السريع يتلقى شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والأشخاص فاقدي الرعاية والمأوى كبار وصغار والحالات الإنسانية على الخط الساخن 16439، وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء 16528، وعلى حسابات وزارة التضامن الاجتماعي بمواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً