اعلان

طقس اليوم بقنا.. شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً.. والعظمى 40 درجة

العيادة
العيادة

تشهد محافظة قنا، اليوم الأحد، طقس شديد الحرارة نهاراً، معتدل ليلاً، وتسجل درجات الحرارة بالمحافظة 40 درجة للعظمى، و25 درجة للصغرى.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الأحد، طقس شديد الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، حار على السواحل الشمالية ووسط سيناء، معتدل ليلاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية ووسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يكون طقس اليوم الأحد مشمساً مع شبورة ونشاط رياح أحياناً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، فيما يكون الطقس مشمساً مع نشاط للرياح أحياناً قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية، بينما يكون مشمساً مع تكون شبورة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ويكون الطقس مشمساً على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى استمرار درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري تكون مثيرة للرمال والأتربة على السلوم،وتبقى الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية الخفيفة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التي سرعان ما تنقشع مع شروق أشعة الشمس.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يجب الإكثار من تناول السوائل، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة فى ساعة الذروة (من الساعة 12 : الساعة 3 عصرا )، كما يفضل ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وإرتداء الملابس الصيفية خلال فترات الليل والنهار.

ووفق هيئة الأرصاد الجوية تسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد اليوم الأحد ما يلي:

سوهاج: العظمى 40 والصغرى 24 درجة.

قنا: العظمى 40 والصغرى 25 درجة.

الأقصر: العظمى 41 والصغرى 25 درجة.

أسوان: العظمى 42 والصغرى 26 درجة.

WhatsApp
Telegram