اعلان

ظهور بقعة سولار كبيرة أمام محطة مياه شطورة السطحية بسوهاج «فيديو وصور»

محطة مياة شطورة السطحية
محطة مياة شطورة السطحية

رصد العاملين في محطة مياه شطورة السطحية بمركز طهطا شمال محافظة سوهاج، اليوم الإثنين، بقعة سولار كبيرة وطويلة تسير في النيل أمام المحطة، مما أثار قلق المواطنين.

وأضطر العاملين بقيادة مدير المحطة المهندس محمد حسانين، إلى إيقاف التوربينات وعمل المحطة واعتمادها على الطلمبات الارتوازية والخزانات الكبيرة بداخلها بديلا عن السحب من مجرى النيل لحين عبور البقعة ومعرفة أسبابها، حيث شوهد بقعة سولار كثيفة بطول ما بين 500 متر إلى 1000 متر وعرض ما بين 15 مترًا و30 مترًا، تسير على سطح المياه أمام مأخذ محطة مياه شطوره السطحية، وتم إيقاف عمل ماكينات السحب وإبلاغ شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، لاتخاذ اللازم.

محطة مياة شطورة السطحية

وجدير بالذكر سبق ورصدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج صباح اليوم الإثنين الموافق ٣٠ مايو الجاري في تمام الحادية عشرة والربع صباحًا ظهور بقعة سولار أمام مأخذ محطة مياه شطورة السطحية بمركز طهطا بطول ٥٠٠ متر وعرض ٣٠ مترًا متقطعة.

محطة مياة شطورة السطحية

وصرح بذلك المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، مضيفًا أنه تم التنسيق مع غرفة العمليات بمحافظة سوهاج وإبلاغ الوحدة المحلية لمركز طهطا وتم إغلاق مأخذ المحطة والاعتماد على خزان المحطة وتشغيل محطات المياه الارتوازي لتعويض كمية المياه لدى المواطنين، وأنه عقب انتهاء آثار بقعة السولار من أمام مأخذ المحطة سيتم رفع عينات للتأكد من مطابقة المياه للمواصفات القياسية وتشغيل المحطة.

محطة مياة شطورة السطحية

وأشار الكيميائي منصور صابر على رئيس قطاع المعامل والجودة أن نقاط المتابعة والرصد تتابع تحرك بقعة السولار، كما تم اتخاذ كافة الاستعدادات أمام مأخذ محطة مياه السكساكا بطما وجاهزية محطات المياه الارتوازية للتشغيل فور ظهور أي آثار لبقعة السولار أمام مأخذ المحطة لتعويض كمية المياه لدى المواطنين.

محطة مياة شطورة السطحية

ومن الجدير بالذكر أنه تم إخطار الجهات المعنية بمديرية الصحة والري والمسطحات المائية، بالإضافة إلى قطاع المعامل بشركات مياه الشرب بأسيوط والمنيا وبني سويف لرفع درجة الاستعداد.

محطة مياة شطورة السطحية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً