اعلان

عودة العمل بمحطة مياه شطورة السطحية بعد اختفاء بقعة السولار بالنيل في سوهاج

محطة مياة شطورة السطحية
محطة مياة شطورة السطحية

أكد مصدر بمياه سوهاج، أنه تم تشغيل طلمبات محطة مياه شطورة السطحية بعد اختفاء بقعة السولار من أمام مأخذ المحطة وعدم وجود أي توابع لها، وعودة العمل لطبيعتة كما كان سابقًا.

وأضاف المصدر أن البقعة سارت في المياه وعبرت مأخذ محطة مياه شطوره السطحية بالفعل ولم يتبقى لها أثر، ويرجح أن يكون سبب تلك البقعة سكب سولار من أحد القوارب النيلية أو اللانشات التي تعمل في النيل بماتور، وسبق وحدث ذلك من قبل بقيام بعض العاملين على تلك المراكب او اللانشات بسكب السولار في النيل أو سكبه عن طريق الخطأ، وجاري التأكد من ذلك.

وجدير بالذكر سبق ورصدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج صباح اليوم الإثنين الموافق ٣٠ مايو الجاري في تمام الحادية عشرة والربع صباحًا ظهور بقعة سولار أمام مأخذ محطة مياه شطوره السطحية بمركز طهطا بطول ٥٠٠ متر وعرض ٣٠ متر متقطعة.

وصرح بذلك المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، مضيفًا أنه تم التنسيق مع غرفة العمليات بمحافظة سوهاج وإبلاغ الوحدة المحلية لمركز طهطا وتم إغلاق مأخذ المحطة والاعتماد على خزان المحطة وتشغيل محطات المياه الارتوازي لتعويض كمية المياه لدى المواطنين، وأنه عقب انتهاء آثار بقعة السولار من أمام مأخذ المحطة سيتم رفع عينات للتأكد من مطابقة المياه للمواصفات القياسية وتشغيل المحطة.

وأشار الكيميائي منصور صابر على رئيس قطاع المعامل والجودة أن نقاط المتابعة والرصد تتابع تحرك بقعة السولار كما تم اتخاذ كافة الاستعدادات أمام مأخذ محطة مياه السكساكا بطما وجاهزية محطات المياه الارتوازية للتشغيل فور ظهور آثار لبقعة السولار أمام مأخذ المحطة لتعويض كمية المياه لدى المواطنين.

ومن الجدير بالذكر أنه تم إخطار الجهات المعنية بمديرية الصحة والري والمسطحات المائية، هذا بالإضافة إلى قطاع المعامل بشركات مياه الشرب بأسيوط والمنيا وبني سويف لرفع درجة الاستعداد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة