الشباب والرياضة ببني سويف تنفذ حملة معا لمواجهة التغيرات المناخية بالواسطي

خلال الحملة
خلال الحملة

نفذت مديرية الشباب والرياضة بـ بني سويف، برئاسة مصطفى إبراهيم، وكيل الوزارة، حملة معًا لمواجهة التغيرات المناخية لبيئة آمنة للأجيال القادمة، بمركز شباب الواسطى، تحت رعاية الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ الإقليم.

أشرفت على الحملة الدكتورة دعاء رمضان، معاون مدير المديرية لقطاع الشباب بمديرية الشباب والرياضة ببني سويف، بالتعاون مع الدكتورة سماح الأمين، منسق عام الحملة وممثل مصر في منتدى المياه في اليابان، وذلك للتوعية بالتغيرات المناخية في المدن والقرى، مع مشاركة في أكثر من اتجاه من حملة طرق أبواب للتوعية، وتوزيع برشور عن اغراض الحملة والاستفادة منها، وورش عمل الطلائع للتوعية عن المناخ، والحفاظ علي الموارد الطبيعية.

وتم تنفيذ ورش عمل موسعة لمعرفة الفرق بين الطقس والمناخ ووصول المعلومة للجمهور، بمشاركة شباب سند، برئاسة ريحاب هاشم، وفريق العمل المشارك معها، و مجلس إدارة الواسطى، برئاسة سامى عبد الوهاب، واشتراك الأخصائيين والمشرفين، بالتعاون واشتراك إدارة البرلمان، والتعليم المدنى، لعمل استقصاء عن المشكلات الخاصة بالموضوع بالقرى والمدن.

انطلاق الحملة الوطنية الأولى

وقد انطلقت الحملة الوطنية الأولى لمديرية الشباب والرياضة بنى سويف تحت عنوان "مواجهة التغيرات المناخية لبيئة آمنه للأجيال القادمة"، الأربعاء الماضي، بإشراف مصطفى إبراهيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة، ودعاء رمضان، معاون المديرية للشباب للإعداد والتجهيز ووضع آليات التنفيذ داخل المراكز، والدكتورة سماح الأمين، منسق عام الحملة وممثل مصر في منتدى المياه العالمي باليابان.

وقال مصطفى إبراهيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة ببني سويف، إنه من الضروري إلقاء الضوء على قمة المناخ العالمية والإهتمام بالحدث، مشيرا إلى أن مشكلة تغيُر المناخ قضية حاسمة في عصرنا الحاضر، وذلك لما يترتَب عليه من آثار واسعة النطاق مثل تغيرات فى درجات الحرارة هطول الأمطار.

وأكدت الدكتورة سماح مصطفى الأمين، منسق عام الحملة، على أن من أسباب تغيير المناخ الاستهلاك الزائد وهدر الطعام، والغازات الناتجة عن حرق الوقود، وقطع الأشجار وتدمير المساحات الخضراء، مطالبة بضرورة مساهمة الجميع في الحد من التغير المناخي.

وأوضحت الدكتورة دعاء رمضان، معاون مديرية الشباب ببني سويف، أن محاور الحملة ومراحل الإعداد لها استغرقت العديد من التجهيزات والتي تستهدف المجتمع بأثره بكافة فئاته أعمارهم، مشيرة إلى أن المحور الأول هو "معسكر تشجير وزراعة"، بثلاث قرى هى طنسا وبنى قاسم وطحا، والمحور الثاني "طرق الأبواب" بقرتين وهي الملاحية والضباعنة، والمحور الثالث "ورش عمل فنية"، بمكتبة مركز شباب مدينة ببا بالاضافة الى المؤتمر والندوة.

وبدأت حملة مبادرة المناخ والتشجير والمناطق الأمنة من مركز شباب ببا جنوب بنى سويف، للوصول إلى المناطق الآمنة ومناخ مناسب، لتشجير بمراكز الشباب وطرق الأبواب لتوصيل المعلومات الهامة عن المناخ في مركزي شباب بني قاسم وطحا البيشة.

وتم إقامة ورشة عمل للطلائع ومشاركة إيجابية للتعرف على موضوع الحدث وتعليمهم كيفية استخدام آمن للأشياء من حولهم، وترشيد في المياه والكهرباء، وكيفية التعامل مع الطبيعة بطريقة صحيحة تتناسب مع الحدث، بالاشتراك مع ريحاب هاشم منسق شباب سند ومركز إعلام مشيخة الأزهر، وتجهيزا لحملة شاملة على مستوى المحافظة طبقًا للتوجهات الرئاسية بحملات توعية لكل الفئات، وورش عمل للأطفال، وحملة طرق الأبواب لتوعية الأسر في المنازل، وحملة تشجير اشجار مثمره وتوعيه لترشيد استهلاك المياه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد رفع أسعار الوقود.. مدبولي: الدولة مازالت تراعي محدودي الدخل