اعلان
اعلان

"أنت سفير مناخي".. ندوات تثقيفية تجوب المصالح الحكومية بسوهاج (صور)

انت سفير مناخي
انت سفير مناخي

استضاف اليوم جهاز مدينة سوهاج الجديدة أول ندوة لمبادرة « انت سفير مناخي» عن التغيرات المناخية وتأثيرها على الصحة العامة والتخلص الامن للمخلفات المختلفة والغذاء الامن .

ويأتي ذلك تزامنا مع استضافه مصر لقمه المناخ cop 27 بشرم الشيخ نوفمبر 22 20 وحضر اللقاء نخبه من العلماء والمثقفين العاملين بالمجال البيئي وعلى راسهم الدكتورة ندى عبد المحسن محمد، أستاذ دكتور كليه الطب سوهاج، ممثل عن جامعة سوهاج، والدكتور حمدي احمد محمد سليمان، استاذ مساعد كليه العلوم، ممثل عن جامعة سوهاج، والدكتورة عواطف جابر احمد، رئيس مجلس أمناء مؤسسه هي للتنمية وتطوير الأسرة، و اشرف محمد بكري، امين صندوق الاتحاد النوعي للبيئة بسوهاج ومنسق عام المنصة المحلية لمحافظة سوهاج.

انت سفير مناخي

ورحب المهندس مصطفى هارب مساح، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة بالضيوف والقى كلمه عن التغيرات المناخية وكيف تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة باستخدام الطاقة المستدامة وزياده الزراعات والأشجار لتقليل نسبة الكربون وتحدث عن مشروع العمارة الخضراء واستخدام الطاقة الشمسية وتدوير مخلفات الزراعة واستخدامه كسماد.

انت سفير مناخي

والقت الدكتورة عواطف جابر احمد، رئيس مجلس امناء مؤسسة هي للتنمية وتطوير الأسرة كلمه عن دور المجتمع المدني في التوعية ونشر الثقافة بين المواطنين.

وشرح الدكتور حمد احمد محمد سليمان، التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة العامة وكيفية العمل على التقليل من هذه التغيرات وكيف ان جميع دول العالم تعمل على الحد والتقليل من حرق الوقود الاحفورى مثل الفحم والنفط والغاز.

انت سفير مناخي

واختتمت الدكتورة ندى عبدالمحسن، الندوة بكلمة عن تأثير التغيرات المناخية على الصحة العامة، وعبر الحاضرين عن سعادتهم بالمعلومات التي تزودوا بها، وقدم الشكر للقائمين على الندوة.

وكان ذلك في اطار التعاون والشراكة بين وزارات الدولة والمجتمع المدني والتي سوف تقام الندوات داخل المقرات الحكومية بمحافظة سوهاج .

انت سفير مناخي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً