اعلان

أوقاف مطروح: انطلاق برنامج حق الطفل في 20 مسجدًا بمدن المحافظة

أوقاف مطروح انطلاق برنامج حق الطفل فى 20 مسجدا بمدن المحافظة
أوقاف مطروح انطلاق برنامج حق الطفل فى 20 مسجدا بمدن المحافظة

قال الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، إنه بناء على توجيهات وزارة الأوقاف تم البدء في البرنامج الصيفي بعنوان 'حق الطفل' حيث أن وزارة الأوقاف اعتمدت 20 مسجدا بالمحافظة كمرحلة أولي للبرنامج وذلك فى أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع عقب صلاة الظهر.

أوقاف مطروح انطلاق برنامج حق الطفل فى 20 مسجدا بمدن المحافظة

حق الطفل

وأوضح وكيل أوقاف مطروح أنه جاري التوسع فى برنامج حق الطفل وجاري اعتماد مساجد المرحلة الثانية وذلك تيسيرا على أولياء الأمور والأطفال ليتعلموا أمور دينهم وقيم المجتمع وسبل التعايش بين أبناء الوطن، مشيرا إلى أن يهدف البرنامج إلى غرس القيم والأخلاق وتنمية الوعي الديني والانتماء الوطني لدى الأطفال وذلك من خلال تدريس المواد العلمية للبرنامج الصيفي للطفل.

أضاف أن المادة العلمية التى يتم دراستها للأطفال في البرنامج الصيفي تضمنت 'حفظ ومراجعة ما تيسر من القرآن، موسوعة الدروس الأخلاقية، الآداب العامة، فقه السيرة، إصدارات رؤية للنشء، أعداد مجلة الفردوس'.

وأشار إلى بدأ البرنامج فى 20 مسجد علي مستوي مدن محافظة مطروح وهى 'المسجد الكبير بمرسى مطروح، مساجد الأفراد وأهل القرآن والحرمين والتوبة وصلاح الدين في مدينة الضبعة، مسجد أبو بكر الصديق بمدينة العلمين، مسجد النور بمدينة الحمام، المسجد الكبير في مدينة برانى، مسجد أبو بكر الصديق فى مدينة النجيلة'.

وتابع: تضمنت ايضا المساجد 'مسجد الصحابة بمدينة الحمام، مسجد حبيب الرحمن بشرق مطروح، مسجد الصفا والمروة بقرية كشوك عميرة، مسجد الواحد الأحد بعلم الروم، مسجد أبو بكر الصديق بغرب مطروح، مسجد سعد بن معاذ في برانى، مسجد التقوى بمدينة مرسي مطروح، مسجد سيدى عبدالرحمن بمدينة العلمين، مسجد خالد بن الوليد ومسجد الإخلاص بمدينة الحمام، مسجد التوحيد بمدينة الضبعة'.

وأكد وكيل أوقاف مطروح أن تلك المبادرات التى تطلقها وزارة الأوقاف تساعد على تربية النشء لإخراج جيل يقظ الضمير قوي الإيمان عصى على الأفكار الضالة يتحمل المسؤولية ويزود عن الوطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً