اعلان

الإعدام شنقًا لـ"خط الفيوم" في قضية قتل زوجته وحماته واحتجاز رهائن.. والحبس لآخرين

الجاني
الجاني

قضت اليوم السبت محكمة الجنايات بالفيوم، المُنعقدة بالدائرة الثانية برئاسة المستشار جنيدي الوكيل، وعضوية المستشارين علاء عبد الوهاب، أحمد ممدوح، ووسيم إسكندر، بـ الإعدام شنقًا للمتهم «أيمن.ع.ا»، والمعروف إعلاميًا بـ «بخط الفيوم»، وألزمته المصاريف الجنائية، في قضية قتل زوجته وحماته واحتجاز رهائن، وإصابة آخر بطلق ناري، والتعدي أيضًا على شقيقة زوجته وابنتي زوجته الطفلتين.

كما قضت المحكمة بسجن «صابرين.س.ع»، شقيقته عامين، وألزمتها بالمصاريف الجنائية، وسجن «محمد.أ.س»، و«محمد.س.م»، و«إمام.س.م»، بالسجن 15 عامًا وإلزامهم المصاريف الجنائية، و«إيهاب.م.ذ»، بالسجن 3 سنوات وإلزامه بالمصاريف الجنائية، وذلك في القضية رقم 35004 لسنة 2021 جنايات الفيوم، المُقيدة برقم 2224 لسنة 2021م كُلي الفيوم، المتهمين في القضية ذاتها.

وكانت قد قضت محكمة جنايات الفيوم، في 9 من مايو 2022، خلال الجلسة الثالثة لمحاكمة المتهم، برئاسة المستشار جنيدي الوكيل، رئيس المحكمة، والمستشارين علاء محمد عبد الوهاب، وأحمد ممدوح مرسي، ووسيم إسكندر، ووكيل نيابة طارق السيد أحمد، وأمانة سر حازم السيسي، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، بـ إحالة أوراق المتهم «أيمن.ع.ا»، و 5 آخرين إلى فضيلة المُفتي لإبداء الرأي الشرعي في الحكم، على أن يتم النطق بالحكم اليوم الموافق 4 من شهر يونيو 2022.

وكانت محكمة جنايات الفيوم، قضت في 2 من أبريل الماضي، بتأجيل الحكم في القضية، لسماع شهود الإثبات والطب الشرعي، في 7 مايو2022، خلال الجلسة الثالثة لمحاكمة المتهم، والتي قضت بتأجيل الحكم في القضية لـ 9 مايو 2022، لسماع شهود النفي، واستكمال المرافعة، والتي أصدرت حكمها في 9 مايو، بـ إحالة أوراق المتهم «أيمن.ع.ا»، و 5 آخرين إلى فضيلة المُفتي لإبداء الرأي الشرعي في الحكم، على أن يتم النطق بالحكم اليوم الموافق 4 من شهر يونيو 2022.

تعود تفاصيل الواقعة الى نوفمبر الماضي، بدأت القصة بسماع صوت رصاصة حية خرجت من منزل المواطن «أيمن.ع.ا»، بمنطقة منشأة عبد الله - بالدائري الفيوم، وعلى إثرها أبلغ الأهالي على الفور الأجهزة الأمنية بذلك، وشهدت حينها المنطقة محاصرة أمنية شديدة، بعد إبلاغ الأجهزة بخروج صوت رصاصة حية من منزل مواطن بالمنطقة، واحتجازه حماته ورهائن في المنزل.

وانتقلت آنذاك سيارات الشرطة إلى مكان البلاغ، وفرضت كردونا أمنيِّا تمهيدًا لمداهمة المنزل، والقبض على المتهم وخروج المحتجزين دون وقوع أي خطر منه عليهم.

وقد نجحت وقتها قوات الأمن من تحرير الرهائن بجهاز الأمن الوطني، بالتعاون مع مديرية أمن الفيوم، من خلال مُداهمة منزل أيمن.ع.ا ، بعد تبادل لإطلاق النار بين الشرطة والمتهم، ما أدى لإصابته بطلق ناري في الكتف، بجرح نافذ بالفخذ.

وتبينّ أن المتهم قَتل حماته، وتُدعى «فاتن.ع.ا»، في العقد السادس من العمر، وألقى جثتها في فناء المنزل، وعَثرت الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم، على الجثة الثانية داخل منزل المتهم ، وذلك بعد اكتشاف قتله لحماته، عقب احتجازها، رفقة عدد من الرهائن الآخرين؛ لخلافات أسرية بينهم، وتبينّ أن الجثة، التي عَثر عليها لزوجته الأخيرة، وتُدعى «رانيا.م.د»، وذلك بعد بحث أمني مُكثف بالمنزل استمر لساعات طوال.

وتعود وقائع الدعوى، إلى الفترة من سبتمبر وحتى نوفمبر الماضي، بمركز شرطة الفيوم، بقيام المتهم «عبد المعبود.س.ع»، والشهير بـ «أيمن عبد المعبود»، في العقد الرابع من العمر، بالاشتراك مع «محمد.س.م»، وشقيقه «إمام.س.م»، محبوس، و«إيهاب.م.ز.ع»، محبوس، وشقيقة «أيمن.ع.ا»، وهو المتهم الأول، وتُدعى «صابرين.س.ع»، وشهرتها «نجلاء»، وهي هاربة أيضًا، بـ ارتكاب عدة وقائع يُعد أبرز ذلك مقتل زوجة المتهم الأول ووالدتها.

واستمر التحقيق مع المتهم، إلى أن أحيل إلى محكمة الجنايات بالفيوم، والتي أصدرت حكمها اليوم، بـ الإعدام شنقًا للمتهم «أيمن.ع.ا»، والحبس لـ 5 آخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً