اعلان

حقيقة وفاة طالبة أثناء أداء الامتحان بأحد لجان الثانوية الأزهرية في الشرقية

 الأزهر الشريف إلى التربية والتعليم
الأزهر الشريف إلى التربية والتعليم

حالة من الحزن انتابت أهالي محافظة الشرقية، بعد تداول خبر وفاة طالبة أثناء أدائها الامتحان بأحد اللجان التابعة للـزهر الشريف بمعهد داخل قرية الصورة بكفر صقر بالشرقية.

ونفى مصدر بالأزهر الشريف بالشرقية، وفاة الطالبة أثناء أداء الامتحان، لافتًا إلى وفاتها داخل إحدى المستشفيات، وكانت أسرة الطالبة قد أبلغت بوفاة الطالبة.

وقال المصدر إن الخبر عار عن الصحة تمامًا، مشيرًا إلى أن الطالبة توفيت خارج المدرسة، حيث كانت محتجزة داخل أحد المستشفيات ولم تحضر الامتحان وتم إبلاغنا فقط بخبر وفاتها دون معرفة سبب الوفاة، مقدمًا خالص المواساة والعزاء لجميع أفراد أسرتها وزملائها.

امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

وانطلقت، اليوم السبت، أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2021- 2022 في جميع محافظات الجمهورية؛ حيث أدى طلاب القسم العلمي الامتحانات في مادتي "الفقه، والتفسير"، كما أدى طلاب البعوث الإسلامية الامتحانات في مادتي "الفقه، والتفسير وعلوم القرآن"، على أن يبدأ طلاب القسم الأدبي وطلاب الشعبة الإسلامية امتحاناتهم غدًا الأحد في مادتي "الفقه، والحديث".

أكد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، الانتهاء من جميع التجهيزات والاستعدادات لاستقبال طلاب الثانوية الأزهرية بأقسامها العلمي والأدبي، والعلوم الإسلامية والبعوث، في أول أيام الامتحانات اليوم السبت، في لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف وكيل الأزهر أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يتابع الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالامتحانات أولًا بأول ووجَّه فضيلته بتوفير البيئة والجو المناسب للطلاب والمعلمين لأداء الامتحانات بشكل مثالي، يحقق لهم سبل الراحة، التي تعينهم على التفوق والنجاح.

وتابع الدكتور "الضويني" أنه تم تشكيل فرق عمل من رؤساء الإدارات المركزية ومدراء العموم في المناطق الأزهرية في مختلِف المحافظات، وتشكيل غرفة عمليات مركزية خاصة بمتابعة امتحانات الثانوية الأزهرية، لمتابعة استعداد اللجان والوقوف على أبرز الإيجابيات والعقبات التي تواجه المناطق الأزهرية، والتعامل معها بشكل فوري.

وقال وكيل الأزهر: إن عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ (605) لجان على مستوى الجمهورية، ويؤدي الامتحانات ما يقارب (139000) طالب وطالبة في مختلِف الأقسام؛ حيث يبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (91392) طالبا، وطلاب القسم العلمي (46648)، و(143) طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبا في معاهد البعوث الإسلامية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)