اعلان
اعلان

رئيس جامعة سوهاج يترأس أول اجتماع لمجلس كلية الحقوق

الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج
الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج

ترأس الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج انعقاد اول جلسة لمجلس كلية الحقوق، وذلك ضمن استعدادات الكلية لاستقبال زيارة اللجنة المشكلة من لجنة قطاع الدراسات القانونية لكليات الحقوق.

وأوضح عبد الخالق أنه في إطار مجموعة الإجراءات التصحيحية التي تتخذها إدارة الجامعة في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى والمشرف على وزارة الصحة لتوفيق أوضاع الكليات التى تم افتتاحها خلال السنوات العشرة الأخيرة وتوجد بها أوجه قصور، فإنه تم صدور قرار بتشكيل أول مجلس لكلية الحقوق كإجراء قانوني لاستيفاء تشكيل القيادات الأكاديمية والمجلس الحاكم للكلية واللجان المنبثقة عنه كما حددها قانون تنظيم الجامعات.

ومن جانبه قال الدكتور رابح رتيب بسطا المشرف على الكلية، إن مجلس الكلية في أول انعقاد له قد اتخذ مجموعة من القرارات الهامة في هذا الشأن منها ترشيح مشرفين علميين على أقسام الكلية العشرة، واعتماد توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي أسيوط وسوهاج بشان تبادل أعضاء هيئة تدريس بين كليتي الحقوق في الجامعتين.

وفي نفس السياق، أشار الدكتور حماد عزب المشرف على شئون التعليم والطلاب بالكلية بأن المجلس اعتمد ملفات الكلية ضمن استعداداتها لاستقبال زيارة لجنة القطاع كما وافق المجلس على الندب الكلي لعضوي هيئة تدريس من جامعة جنوب الوادى وثالث من جامعة أسيوط لاستيفاء أعداد أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان