اعلان

الابن خلّص على أبوه وإخوته الـ4 بلا رحمة.. تفاصيل جديدة صادمة في فاجعة قنا

الابن خلّص على والده وأشقائه الـ4 بلا رحمة.. تفاصيل جديدة صادمة في فاجعة قنا
الابن خلّص على والده وأشقائه الـ4 بلا رحمة.. تفاصيل جديدة صادمة في فاجعة قنا

تُعد 'جرائم قتل الأقارب' ظاهرة خطيرة ودخيلة على المجتمع القنائي، والتي كان أخرها قيام شاب صباح اليوم في قرية أبو مناع التابعة لمركز دشنا بمحافظة قنا، بإطلاق النيران على والده ووالدته وأشقائه الأربعة، ما أدى إلى مصرع الأب والأخوة الأربعة وإصابة الأم بإصابات خطيرة، وفر هارباً.

تفاصيل الواقعة

وأسفرت الواقعة عن قيام الشاب بقتل والده ”عبدالناصر.إ“ وأشقائه الأربعة ”أحمد ومحمد ووحيدة ونجاة “، وإصابة والدته، ”سعاد.و.ع“، وهي في حالة خطيرة داخل مستشفى قنا الجامعي.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن والإسعاف إلى مكان الواقعة، وجرى نقل المصابة إلى مستشفى قنا الجامعي، لتلقي العلاج اللازم، وإيداع الجثث داخل مشرحة مستشفى قنا العام.

وفرضت قوات الأمن كردوناً أمنياً بمحيط الواقعة، فيما تكثف الأجهزة الأمنية بقنا من جهودها لضبط المتهم.

وأكدت التحريات الأولية، أن الابن المتهم الذي يُدعى ”جمال.ع“، أطلق النيران وهو في حالة هياج عصبي، على والديه وأشقائه وأمه؛ بسبب خلافات أسرية على الميراث، ولاذ بالفرار هارباً.

أقوال الأهالي

وكشف عدد من الأهالي، أن المتهم يبلغ من العمر 37 عاماً، متزوج ولديه طفل، ويعيش في منزل مستقل بالقرب من منزل أسرته، مشيرين إلى أنه نشبت مشادات وخلافات بينهم أكثر من مرة من قبل؛ بسبب الميراث، وفي هذه المرة أقدم الابن على ارتكاب جريمته البشعة بقتل والده وأشقائه الأربعة وإصابة والدته.

وأضافوا أن المتهم نفذ جريمته بعد صلاة الفجر، حيث دخل منزل أسرته فوجد والده مستيقظاً فقام بقتله، ثم صعد إلى سطح المنزل فقتل أحد أشقائه الذكور، ثم نزل إلى غرفة والدته فوجدها نائمة وأشقاءه الآخرين فأطلق عليهم النيران وأودى بحياتهم، بينما ما زالت الأم مصابة وفي حالة خطرة داخل المستشفى.

وقائع سابقة

هذه الجريمة لم تكن هي الأولى من نوعها في نفس المنطقة، بل هناك مذبحتان أسريتان قبل ذلك، وهي التي تُعرف بجرائم قتل الأقارب.

ففي فبراير الماضي، قام مسجل خطر بقتل زوجته ووالديه، بطلقات نارية وأصاب شقيقته وزوجها، لرغبتهم في علاجه من حالته النفسية، بقرية أبومناع بحري التابعة لمركز دشنا بمحافظة قنا.

وكشفت التحريات أن المتهم في الواقعة، محمد.ا.ي، 29 عاما، أطلق النيران على أسرته، مما أدى إلى وفاة زوجته ووالده ووالدته، وإصابة شقيقته وزوج شقيقته، وتمكنت الأجهزة الأمنية بقنا من تصفيته بعد تبادل إطلاق النار مع الشرطة.

وفي يوليو 2017، قتل مزارع بقرية فاو بمركز دشنا في قنا، أسرته برصاص بندقية آلية، حيث تخلص من زوجته وابنه وزوجة ابنه، وأصاب حفيدته بأعيرة نارية، ثم قام بالانتحار بإطلاق أعيرة نارية على نفسه فلقي مصرعه، وذلك بسبب خلافات مع زوجته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024 ترم ثاني في القاهرة