اعلان

طقس الجمعة بقنا..شديد الحرارة نهاراً والعظمى تسجل 43 درجة

طقس الجمعة بقنا
طقس الجمعة بقنا

تشهد محافظة قنا، اليوم الجمعة، طقس شديد الحرارة نهاراً، معتدل ليلاً، وتسجل درجات الحرارة بالمحافظة 42 درجة للعظمى، و25 درجة للصغرى.

طقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الجمعة، طقس شديد الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلاً على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يكون طقس اليوم الجمعة مشمساً مع شبورة ونشاط رياح أحياناً مساءًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وتكون شبورة وغيوم جزئية على السواحل الشمالية الغربية، مع نشاط للرياح على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، فيما يكون الطقس مشمساً مع نشاط للرياح على جنوب سيناء، ويكون الطقس مشمساً على شمال وجنوب الصعيد.

ارتفاع درجات الحرارة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تستمر في ارتفاعاتها على كافة الأنحاء حتى يوم السبت القادم الموافق 11 يونيو، ليسود طقس شديد الحرارة علي معظم الأنحاء، حار على السواحل الشمالية نهارا معتدل ليلا، وتزداد فترات سطوع الشمس لتزيد من الاحساس بحرارة الطقس، وتكون ذروة الموجة شديدة الحرارة يوم السبت ثم تنخفض درجة الحرارة نسبيًا.

نصائح ضرورية

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه يجب في تلك الفترة عدم التعرض للأشعة الشمس المباشرة، والإكثار من شرب السوائل الباردة، وارتداء غطاء للرأس أثناء التعرض للأشعة الشمس المباشرة، وارتداء الملابس القطنية.

محافظات جنوب الصعيد

ووفق هيئة الأرصاد الجوية تسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد اليوم الجمعة ما يلي:

سوهاج: العظمى 42 والصغرى 24 درجة.

قنا: العظمى 43 والصغرى 25 درجة.

الأقصر: العظمى 43 والصغرى 24 درجة.

أسوان: العظمى 44 والصغرى 28 درجة.

WhatsApp
Telegram