اعلان
اعلان

الإعدام شنقًا للمتهم بقتل كاهن الإسكندرية

المحاكمة
المحاكمة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار وحيد صبرى، منذ قليل، بالحكم بالإعدام شنقًا على المتهم "نهرو عبد المنعم توفيق"، قاتل الكاهن أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك، بعد إحالة أوراقة إلى مفتى الجمهورية لإبداء الرأي الشرعى في إعدامه.

كانت النيابة العامة، قررت إحالة المتهم نهرو، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته فيما اتُّهم به من ارتكاب جريمة القتل العمديّ، وإحراز سلاح أبيض، حيث استندت النيابة العامة في قرارها إلى سماع شهادة نحو 17 شخصًا من شهود عيان الواقعة.

وكانت أكدت النيابة، أن المتهم أُثبت سلامة قواه العقلية وتم إعداد تقرير رسمي، وأنه متزن نفسيا أثناء التحقيقات، مضيفة أن "المتهم آفة تهدد المجتمع وتمثل خطرًا عليه بأفكاره الشيطانية التي نشأت في جماعة إرهابية وهي الجماعات الإسلامية في صعيد مصر وفي وقت ارتكاب الجريمة وبيده السكينة ملطخة بالدماء".

وأوضح ممثل النيابة، أن المتهم خالف شرع الله وقتل النفس التي حرم الله قتلها، وحينها قاطعه المتهم بـ"أنه لم يخالف شرع الله وأنه لم يُكفّر مسلمًا"، بعدها استكمل ممثل النيابة مرافعته أن المتهم كان منضم لجماعة تكفر المسلمين، وأنه ارتكب جريمته بدافع عدواني.

وتعود الواقعة إلى تلقي اللواء محمود ابو عمره، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بوقوع حادث على طريق الكورنيش بمنطقة سيدي بشر، إذ أقدم رجل مسن على طعن الكاهن أرسانيوس وديد بعدة طعنات في الرقبة أثناء سيره على طريق الكورنيش عقب انتهاء من خدمة روحية، إذ توفي بعد وصوله للمستشفى وقررت النيابة العامة إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي تصدر حكمها اليوم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض