اعلان

قتله وأشعل النيران بجسده.. إيداع سائق بمستشفى العباسية في واقعة مقتل تاجر بسوهاج

محكمة
محكمة

أمرت اليوم محكمة جنايات سوهاج، بإيداع "سائق" تحت الملاحظة الطبية بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية لمدة شهر وتمد لشهر آخر إذا اقتضى الأمر.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد رفاعي عبد الحافظ، وعضوية المستشارين أحمد محمد حلاوة، وأحمد أبو القاسم محمد، بأمانة سر عبد المنصف إبراهيم، وعاطف رمسيس.

ويكون ذلك بمعرفة لجنة من الأطباء المتخصصين المقيدين بالمجلس الإقليمي للصحة النفسية، لبيان حالته النفسية والعقلية وقت ارتكابه جريمة قتل تاجر مواد بلاستيكية دائرة قسم شرطة الكوثر.

بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج إخطارا من اللواء محمد زين، مدير مباحث سوهاج يفيد بلاغ من سيدة بمركز المراغة بغياب شقيقها والذي يعمل بتجارة المواد البلاستيكية، عقب توزيعه المواد الخام على عملائه بمصانع البلاستيك بدائرة قسم شرطة الكوثر وتحصله على مبالغ مالية منهم .

وسبق وكشفت الأجهزة الأمنية ملابسات غياب المجني عليه بسوهاج، وتم القبض على سائق بتهمة قتله بقصد السرقة، بدائرة قسم شرطة الكوثر بمديرية أمن سوهاج، وأسفرت تحريات الشرطة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص يعمل سائق، مقيم بدائرة مركز شرطة ساحل سليم بأسيوط.

وتم استئذان النيابة ومداهمته تم القبض عليه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف أنه عقب انتهائه والمجني عليه من توزيع المواد الخام الخاصة بالمجني عليه بالسيارة قيادته وتحصل المجني عليه على قيمتها قرر التخلص من المذكور والاستيلاء على تلك المبالغ فقام بإقناعه بإحضار سيارة ملاكي لتوصيله للقاهرة، حيث اصطحبه لمدينة ساحل سليم بأسيوط، وقام باستئجار سيارة ملاكي من أحد الأشخاص، مقيم بأسيوط.

وأثناء سيرهما بالطريق الصحراوي الشرقي قام بإخراج سلاح ناري من طيات ملابسه "فرد محلي" وأطلق عيار ناري تجاه المجني عليه داخل السيارة محدثًا إصابته التي أودت بحياته ثم قام بإنزاله من السيارة، وقام بسكب كمية من البنزين على الجثة وإشعال النيران بها واستولى على المبلغ المالي.

وقد أرشد عن المبلغ المالى المستولى عليه قرابة 400 ألف جنيه والسيارة المستخدمة في الواقعة وتبين وجود آثار دماء بداخلها، كما أرشد عن مكان جثة المجني عليه بالطريق الصحراوي الشرقي، وأضاف بتخلصه من السلاح الناري بإلقائه بالظهير الصحراوي عقب ارتكابه الواقعة.

وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة والمحكمة فيما بعد قررت بإيداع الجاني مستشفى الأمراض العقلية بالعباسية لمدة شهر قابلة للتجديد لبيان حالته النفسية والعقلية وقت ارتكاب الجريمة.

WhatsApp
Telegram