اعلان

طقس اليوم بقنا.. شديد الحرارة نهاراً والعظمى 44 درجة

حالة الطقس بمحافظة قنا
حالة الطقس بمحافظة قنا

تشهد محافظة قنا، اليوم الأحد، طقس شديد الحرارة نهاراً، معتدل ليلاً، وتسجل درجات الحرارة بالمحافظة 44 درجة للعظمى، و27 درجة للصغرى.

طقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الأحد، طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية ووسط سيناء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، معتدل ليلاً على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يكون طقس اليوم الأحد مشمساً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، فيما يشهد الطقس نشاط رياح وغيوم جزئية وفرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20٪ تقريباً على السواحل الشمالية الغربية، كما يشهد الطقس نشاط رياح وغيوم جزئية على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، بينما يكون الطقس مشمساً مع نشاط للرياح على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

ارتفاع درجات الحرارة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تتجاوز 40 درجة على معظم الأنحاء مع انخفاض في نسب الرطوبة، وذلك طبقا للمحطات الرصد الجوي التابعة للهيئة، لافتة إلى أن درجات الحرارة مقاسة في الظل وطبقا للتعاليم الدولية الصادرة عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

نصائح ضرورية

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه يجب في تلك الفترة عدم التعرض للأشعة الشمس المباشرة، والإكثار من شرب السوائل الباردة، وارتداء غطاء للرأس أثناء التعرض للأشعة الشمس المباشرة، وارتداء الملابس القطنية.

محافظات جنوب الصعيد

ووفق هيئة الأرصاد الجوية تسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد اليوم الأحد ما يلي:

سوهاج: العظمى 42 والصغرى 27 درجة.

قنا: العظمى 44 والصغرى 27 درجة.

الأقصر: العظمى 45 والصغرى 28 درجة.

أسوان: العظمى 46 والصغرى 28 درجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر