اعلان

أحد ركاب طائرة سوهاج الهابطة اضطراريًا في مطار جدة يروى الكواليس المخيفة (فيديو)

طائرة _ أرشيفية
طائرة _ أرشيفية
كتب : أهل مصر

حدثت حالة من الهرج والمرج بين ركاب طائرة مصرية، أقلعت من مطار سوهاج الدولي، إلى دولة الكويت، بسبب عطل فني اضطر قائدها للهبوط في مطار جدة بالمملكة العربية السعودية.

وقال 'مظهر محمد دياب'، أحد ركاب الطائرة والذي يقطن بقرية بندار بمركز جرجا محافظة سوهاج، إنه كان برفقته 12 شخصًا من أقربائه وبينهم 3 أخوة، وأن الرحلة كان مقرر خروجها من مطار سوهاج السادسة صباحًا، وحدث تأخير وأقلعت السابعة صباحًا، وفي تمام الساعة التاسعة تقريبًا في السماء حدث غياب تام للأوكسجين دون سابق إنذار أو معرفة السبب، وفصلت الإضاءة والتكييف، وتم إنزال أقنعة الأكسجين بالطائرة ولكن لم يكن بها أكسجين.

وأضاف أنه حدثت حالات إغماء والام فى الراس والأذن واضطرت لذلك للهبوط الاضطراري الى مطار جدة بتوقيت العاشرة، ونزل الركاب ولم يجدوا أي مندوب للشركة وكانت رحلة معاناة طويلة حتى الاقلاع الحادية عشر ليلا على متن طائرة آخرى متجهة إلى الكويت.

وسبق وأعلنت شركة اير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني، أن عطل فني أصاب طائرتها في رحلة رقم SM405، والتي أقلعت صباح الأحد، من مطار سوهاج وكانت في طريقها إلى مطار الكويت، والتي كان مقرر وصولها في تمام الـ9:50 صباحًا بتوقيت الكويت.

وأضافت الشركة في إعلانها أن العطل الفني أدى إلى هبوطها اضطراريًا بمطار جدة بالمملكة العربية السعودية في تمام الـ10:00 صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على راحة وسلامة وأمن الركاب، والتي تضمنت تقديم الوجبات والمشروبات للركاب، لحين توفير طائرة بديلة، والتي من المقرر أن تقلع من مطار جدة في تمام الـ22:00 مساء بتوقيت المملكة، على أن تصل الكويت في تمام الـ00:15 بعد منتصف ليل يوم الاثنين 13 يونيو بتوقيت الكويت.

وعلى أن تغادر رحلة العودة رقم SM406 بخط سير الكويت الى سوهاج من مطار الكويت في تمام الساعة 1:00 بعد منتصف الليل بتوقيت الكويت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا