اعلان

أخبار قنا اليوم.. تكريم أوائل الشهادة الإعدادية وافتتاح محطة صرف المراشدة

نشرة أخبار قنا اليوم
نشرة أخبار قنا اليوم

شهدت محافظة قنا، اليوم الأربعاء، عدداً من الأحداث الهامة، التي ترصدها «أهل مصر» في التقرير أخبار قنا اليوم، وذلك على النحو التالي:

إصابة شقيقين بسلاح أبيض في مشاجرة بين عائلتين بقنا

أصيب شقيقان، بسلاح أبيض إثر نشوب مشاجرة بين عائلتين بقرية الزوايدة التابعة لمركز نقادة، جنوب محافظة قنا، ونُقل المصابان إلى مستشفى طوخ بمركز نقادة؛ لتلقي العلاج اللازم.

بتكلفة 337 مليون جنيه.. محافظ قنا يفتتح محطة صرف صحي المراشدة

افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، مشروع محطة وشبكات صرف صحي المراشدة التابعة لمركز الوقف، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنمية جميع القطاعات الخدمية في قرى الريف المصري، موضحاً أن الطاقة الاستيعابية لمشروع صرف صحي المراشدة بلغت 10 آلاف م٣/ يوم للمرحلة الأولى، وتصل إلى 18 ألف م٣/ يوم للمرحلة الثانية لخدمة 47 ألف نسمة بقريتي المراشدة والقلمينا، بتكلفة إجمالية بلغت 337 مليون جنيه.

وسط فرحة عارمة.. محافظ قنا يكرم أوائل الشهادة الإعدادية

شهد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، حفل تكريم أوائل الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022/2021، مقدماً التهنئة للطلاب الأوائل من المرحلة الإعدادية، على تفوقهم العلمي المميز، معربًا عن سعادته البالغة بتكريم هؤلاء الطلاب المتميزين والمتفوقين، كونهم نماذج مشرفة أدخلت الفرحة على قلوب أسرهم، لذلك يأتي التكريم لحثهم على بذل المزيد من الجهد والتفوق، مؤكدا على تقديم كافة سبل الدعم وتهيئة الأجواء المناسبة وتحفيزهم وتشجيعهم على مواصلة النجاح لتحقيق نهضة علمية وتقدم في كافة المجالات.

انتشال جثة طفل غرق في ترعة الفؤادية بقنا

انتشلت قوات الإنقاذ النهري، اليوم الأربعاء، جثة طفل غرق في ترعة الفؤادية بقرية الأميرية التابعة لمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أبوتشت المركزي، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

نائب محافظ قنا يُكرم الحاصلين على دورة الميكروسوفت أوفيس من «القومي للاتصالات»

كرم حازم عمر نائب محافظ قنا، نائبًا عن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، العاملين الحاصلين على دورة الميكروسوفت أوفيس 2016 من المعهد القومي للاتصالات، وذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع المعهد القومي للاتصالات؛ لتأهيل العاملين بالجهاز الإداري للمحافظة، والمديريات الخدمية في مجال التحول الرقمي.

إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بقنا

أصيب 4 أشخاص، اليوم الأربعاء، إثر نشوب مشاجرة بين عائلتين بمركز فرشوط، شمال محافظة قنا، ونُقل المصابون إلى مستشفى فرشوط المركزي، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

السيطرة على حريق في وحدة سكنية بقرية بني برزة بقنا

تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، اليوم الأربعاء، من السيطرة على حريق نشب في وحدة سكنية "شقة"، بمنزل في قرية بني برزة التابعة لمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا.

قبل امتداده للمنازل المجاورة، دون وقوع خسائر بشرية، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

سكرتير مساعد قنا يرأس اجتماع متابعة الالتزام بالاشتراطات البيئية للصرف الصناعي

رأس محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، نائبا عن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اجتماعا تنسيقيا لمتابعة التزام المنشآت الصناعية بالمحافظة بالاشتراطات البيئية للصرف الصناعي، موجهاً بتشكيل لجنة مشتركة من مديريات "الصحة، البيئة، شركة المياه، الري"، وممثلين عن المنشآت الصناعية لأخذ عينات دورية من مياه الصرف الصناعي وتحليلها بمعامل وزارة الصحة لضمان التزامها بالاشتراطات البيئية المنظمة لذلك حفاظاً على صحة المواطنين.

محافظ قنا: الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام 244 درجة

اعتمد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، مقترح القبول بالصف الأول الثانوي العام والفني للعام الدراسي 2022/2023، وذلك بعد الإطلاع على القرارات المنظمة لقواعد القبول بالمدارس وبعد دراسة الإحصاء التكراري للناجحين بالشهادة الإعدادية العامة والإعدادية المهنية دور أول يونيه 2022م، موضحاً أنه تم تحديد الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام ليكون 244 درجة بجميع المدارس الثانوي العام على أن تحدد مدارس الثانوية الخاصة الحد الأدنى للقبول بها حسب المعدلات من حيث عدد الفصول وكثافتها، وذلك طبقا للائحة كل مدرسة.

مصرع شخصين إثر نشوب حريق داخل منزل بقنا

لقي شخصان مصرعهما، اليوم الأربعاء، إثر نشوب حريق ضخم داخل منزل بمنطقة السبع بنات التابعة لمركز قوص، جنوب محافظة قنا، وجرى نقلهما إلى مستشفى قوص المركزي، وتمت السيطرة على الحريق قبل امتداده للمباني المجاورة.

رئيس جامعة جنوب الوادي: تصحيح الامتحانات يوميًا والنتائج عقب انتهائها

أكد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، أن استعدادات الجامعة للامتحانات بدأت مبكرًا عبر إعداد مقترحات الجداول للطلاب بمختلف الكليات والأقسام وتدخل الطلاب في الاختيار والتعديل والتبديل، حتى يختاروا ما يناسبهم من أوقات ومواعيد ومواد ثم تم إقرارها بواسطة شئون التعليم والطلاب بكليات الجامعة والرفع إلى إدارة الجامعة ثم اعتمادها وإعلانها مبكرًا للطلاب.

10 آلاف و661 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات نهاية العام بجامعة جنوب الوادي

واصل الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، متابعته اليومية؛ لسير لجان الامتحانات بكليات الجامعة، بحضور الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء ووكلاء الكليات، أدى الامتحان اليوم طلاب الفرقة الأولى والثالثة بكلية التربية وعددهم 4502، وطلاب الفرقة الثالثة والرابعة بكلية التمريض وعددهم 529، وطلاب الفرقة الثانية والرابعة بكلية التجارة وعددهم 5630، وسط تواجد كل المكلفين بأعمال المراقبة والملاحظة وتواجد أساتذة المواد التي يؤدي فيها الطلاب الامتحان اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حزن بين طلاب الشهادة الإعدادية بالمنوفية: «الأسئلة سهلة بس الامتحان كان متسرب»