اعلان

نسر الصعيد.. ننشر السيرة الذاتية لـ«محمد جمال» شهيد المداهمة الأمنية بقنا

الشهيد محمد جمال نصار بقنا
الشهيد محمد جمال نصار بقنا

سادت حالة من الحزن والآسى بين أهالي محافظة قنا، وتحولت صفحات موقع التواصل فيسبوك، إلى دفاتر عزاء، عقب استشهاد المقدم محمد جمال نصار، وكيل فرع البحث الجنائى بأبوتشت، حيث نعاه زملاؤه من الضباط، وجميع من تعامل معه من المواطنين.

شهيد الواجب الوطني المقدم محمد جمال نصار، من مواليد مدينة قنا، وينتمي إلى قبيلة الأشراف في محافظة قنا، وتحديداً عائلة الدالي، أنجب 3 أبناء، هم رهف وملك وكريم، وتخرج من كلية الشرطة عام 2000م، ثم عمل رئيساً لمباحث الكهرباء بمحافظة الأقصر، ثم وكيلاً لفرع البحث الجنائي بمركز قوص، ثم رئيساً لقسم المباحث الجنائية بقنا، ثم وكيلا لفرع البحث الجنائي بمركز أبوتشت.

عُرف شهيد الواجب الوطني بتقوى الله وحب العمل والإخلاص والتفاني فيه، واتصف طوال مسيرته بالتواضع والخلق الحسن، ومحبة واحترام الجميع، حتى لقبه الأهالي بـ”نسر الصعيد“، وذلك نظرا لعمله الدائم واجتهاده في ضبط الخارجين عن القانون، والعناصر الإجرامية، وحرصوا جميعا على تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير.

كان قد تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات، يفيد باستشهاد المقدم محمد جمال نصاري، وكيل فرع البحث الجنائي في أبوتشت، إثر إصابته بطلقات نارية، أثناء مشاركته في حملة لضبط خارجين عن القانون في أبوتشت.

وشيع الآلاف من أهالي محافظة قنا، جثمان شهيد الواجب المقدم محمد جمال نصاري، وكيل فرع البحث الجنائي بمركز أبوتشت، والذي استشهد أثناء مشاركته في مداهمة أمنية لضبط خارجين عن القانون بمركز أبوتشت، وذلك من مسجد سيدي عبدالرحيم القنائي بمدينة قنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً