محافظ القليوبية يشهد مراسم تجليس نيافة الأنبا نوفير أسقفًا لمطرانية شبين القناطر

حفل تنصيب
حفل تنصيب

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مراسم حفل تجليس نيافة الأنبا نوفير، أسقفًا لمطرانية شبين القناطر، وتوابعها، خلفًا للأنبا بطرس المتنيح، وذلك بمقر مطرانية شبين القناطر بأبو زعبل بالخانكة.

حفل تنصيب

جاء ذلك بحضور الأنبا مرقس النائب البابوي ومطران شبرا الخيمة وتوابعها ونيافة الأنبا مكسيموس، أسقف بنها وتوابعها والدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها واللواء غالب مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليويبة والدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبيٍ المحافظ وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ واللواء هشام خشبة السكرتير العام للمحافظة وخالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر ومجدى نجاح رئيس مدينة الخانكة وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة ولفيف من الاباء الاساقفة والكهنة.

حفل تنصيب

وقدم محافظ القليوبية، التهنئة لنيافة الأنبا نوفير، أسقف شبين القناطر وتوابعها، كما تقدم الهجان بخالص التهاني لأبناء شبين القناطر وتوابعها، لاختيار أسقف وراعي لهم، داعيًا الله أن يديم له الصحة والبركة في منصبه الجديد.

حفل تنصيب

وأكد على روابط الصلة والأخوة التي تجمع بين الأخوة المسيحيين والمسلمين، والوحدة الوطنية بين أبناء مصر والتي تساهم في تحقيق الرخاء والتنمية والاستقرار على كافة الأصعدة.

حفل تنصيب

كان سيم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، نيافة الأنبا نوفير الذي كان يخدم خدمة مباركة لمدة 16 عامًا في دير موسي النبي بجنوب سيناء، أسقفًا على كرسي إيبارشية شبين القناطر وتوابعها، خلفًا للأنبا بطرس المتنيح.

جاء ذلك خلال عشية سيامة وتجليس العشرة أساقفة الجدد الذين تمت سيامتهم بيد قداسته بكاتدرائية 'ميلاد المسيح'، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة أكثر من مئة من أعضاء المجمع المقدس في بداية شهر يونيو الحالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«من ليفربول إلى ميت عقبة».. أوفاي إيجاريا في مران الزمالك لبدء الاختبارات الفنية