اعلان

أول أيام امتحانات الثانوية.. مشمس شديد الحرارة نهاراً بقنا.. والعظمى 41 درجة

طقس محافظة قنا
طقس محافظة قنا

تشهد محافظة قنا، اليوم الإثنين، أول أيام امتحانات الثانوية العامة، طقس شديد الحرارة نهاراً، معتدل ليلاً، وتسجل درجات الحرارة بالمحافظة 41 درجة للعظمى، و26 درجة للصغرى.

طقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الإثنين، طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية ووسط سيناء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل ليلاً على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يكون طقس اليوم الإثنين مشمساً مع شبورة ونشاط رياح مساءًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، كما تشهد السواحل الشمالية تكون شبورة وغيوم جزئية، بينما يكون الطقس مشمساً مع نشاط للرياح على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

نصائح ضرورية

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه يجب في هذه الأجواء عدم التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة في الفترة من الظهر وحتى الخامسة عصراً، والإكثار من تناول المياه والسوائل الباردة على مدار اليوم، وارتداء غطاء للرأس أو استخدام المظلة أثناء التعرض المباشر لأشعة الشمس؛ تجنباً للإصابة بضربات الشمس، وارتداء الملابس القطنية، وعدم التواجد في أماكن مغلقة سيئة التهوية.

محافظات جنوب الصعيد

ووفق هيئة الأرصاد الجوية تسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد اليوم الإثنين ما يلي:

سوهاج: العظمى 38 والصغرى 23 درجة.

قنا: العظمى 41 والصغرى 26 درجة.

الأقصر: العظمى 42 والصغرى 26 درجة.

أسوان: العظمى 42 والصغرى 27 درجة.

WhatsApp
Telegram