اعلان
اعلان

رئيس جامعة الأقصر يُهدي فوج حجاج القرعة شنط الحج

رئيس جامعة الأقصر
رئيس جامعة الأقصر

أهدى الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، حجاج قرعة وزارة الداخلية، الذين تم اختيارهم ضمن القرعة العلنية التي أجرتها مديرية أمن الأقصر، شنطة المناسك والحج، مهنئًا الحجاج بزيارة بيت الله الحرام والحبيب المصطفى.

وهنأ رئيس الجامعة الحجاج، بتلبية نداء الله للحج، وأوصاهم بالتحلي بالصبر خلال آداء مناسك الحج، واستثمار الوقت في الدعاء والذكر، مؤكدًا أن الحج ليس شراء هدايا، أو التقاء أجساد بل هو تطهير للنفس وتزكية لها، وتجديد للإيمان وزيادة له، ومغفرة للذنوب والسيئات، فالحج المبرور يعود بعده الحاج كما ولدته أمه، موجهًا نصحه بعقد النية لاستغلال موسم الحج على أفضل وجه، وانتهاز تلك الفرصة التي اختارها الله لهم ليكونوا من بين المصطفين لآداء حج هذا العام.

وقدم الدكتور محمد كمال، صاحب مبادرة توزيع شنط الحج؛ شرحًا مفصلًا للحجاج حول الإرشادات الواجب اتباعها للحفاظ على سلامتهم والإجراءات التي سيخضع لها الحجاج فور وصولهم الأراضي المقدسة وتوجيههم نحو سلوك المسار الصحيح خلال الطواف والسعي، وحتى انتهائهم من آداء فريضة الحج، طالبًا من الحجاج الدعاء لمصر وأن يحفظها من كل سوء.

كما بين الشيخ عمر سيد أبو خليل مدير عام الوعظ والإرشاد بالأقصر؛ أنواع الحج، وأركانه، وسنن الإحرام ومحظوراته، إلى جانب توضيح فضيلته خطوات مناسك الحج، وأعمال الحج في اليوم العاشر من ذي الحجة.

وأكد مدير عام الوعظ والإرشاد بالأقصر، أن الحج هو فريضة الختام وتمام الأمر؛ إذ هو المتمم لبقية أركان الإسلام، والجامع لدلائل الإيمان، داعيًا للحجاج بالقبول والتيسير.

فيما أوصى الشيخ أسامة حجاج حسني، واعظ بالأزهر الشريف، الحجاج التحلي بالصبر والحلم والتواضع، لكسب أجر الحج وحتى ألا يخسر رد المولى عزل وجل لنداء عباده حين يرددون لبيك اللهم لبيك؛ فيرد الله تبارك وتعالى مستجيبًا؛ لبيك عبدي وسعديك.

وسلم رئيس الجامعة والسادة الضيوف بقاعة الدكتور محمد محجوب عزوز بكلية الحاسبات والمعلومات؛ شنط الحج؛ التي تشتمل على مستلزمات الحاج خلال الإحرام إلى جانب إرشادات السفر ومعقمات، للحجاج والمعتمرين وسط حالة من البهجة والدعوات، موجهًا شكره للدكتور محمد كمال لمبادرته بتوفير شنط الحج لفوج الحجاج هذا الموسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً