اعلان

براءة 61 متهمًا وحبس 23 آخرين بأحكام متفاوتة في أحداث عنف سمالوط

محكمة
محكمة

أصدرت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار وائل شعبان حافظ، وعضوية المستشارين أحمد السيد عبدالعزيز، وأحمد حنفي ومحمد أبوزيد وكيل النيابة وأمانة سر أندراوس فهمي، وعلى حسن بمعاقبة 23 متهمًا بأحكام متفاوتة من 3 سنوات إلى السجن المؤبد وبراءة 61 آخرين في أحداث عنف وقعت بمركز سمالوط عام 2013.

وقضت المحكمة ببراءة 61 متهمًا في القضية وانقضاء الدعوى بالوفاة لأحد المتهمبن، كما شملت الأحكام 6 متهمين حضوري توكيل إدانات و12 متهمًا غيابيًا منهم 5 مؤبد و7 متهمين 15سنة، و5 حضوري شخصي إدانات منهم 2 متهمين 15سنة و2 أخرين 10سنوات ومتهم 3سنوات.

وقال محمد خلف الكسار، محامي الدفاع عن المتهمين، في تصريحات له، إن البراءه جاءت طبقًا لما جاء بتقرير الإذاعة والتليفزيون بعد فحص الفديوهات والصور وتبين عدم وجود صور، وأن الـ6 حضوري إدانات هم مازالوا على ذمة التحقيقات في القضية، وذلك في القضية رقم 7075/2015 ج مركز سمالوط وكلى 435/5 والمعروفة إعلاميًا بأحداث مركز سمالوط التي وقعت عقب فض رابعة.

وكان النائب العام الراحل هشام بركات أحال 148 متهمًا إلى الجنايات بتهم من بينها الانتماء إلى جماعة محظورة والمشاركة في تخريب وحرق منشأت حيوية وشرطية وقضائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة