اعلان

محافظ القليوبية يُسلم التأشيرات لـ135 شخصًا من حجاج الجمعيات الأهلية

تسليم تأشيرات الحج
تسليم تأشيرات الحج

سلم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، تأشيرات الحج وتذاكر السفر لعدد 135 من أعضاء بعثة حجاج الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة لهذا العام.

تسليم تأشيرات الحج

وأكد المحافظ، على أنه سوف يتم متابعة البعثة بكامل أعضائها والتواصل معهم طوال فترة الرحلة واعتبارًا من لحظة سفرهم ووصولهم إلى الأراضي الحجازية حتى عودتهم سالمين بإذن الله تعالى، متمنيًا للجميع الحج المبرور والذنب المغفور وسائلًا الجميع الدعاء لمصر وأهلها أن يحفظها الله دائما وأبدًا.

تسليم تأشيرات الحج

وشدد محافظ القليوبية، على ضرورة توفير كل ما يلزم الحجاج من رعاية لأداء مناسكهم في يسر، مشددًا على مرافقي البعثة مساعدة الحجاج على الوجه الأكمل، مع توفير الرعاية الصحية.

وأشار اللواء عبد الحميد الهجان، أنه يتابع بنفسه تحركات البعثة لتذليل أي عقبات تواجههم حتى عودتهم إلى أرض الوطن.

تسليم تأشيرات الحج

وقدم محافظ القليوبية تهانيه للحجاج المغادرين، وطالبهم بأن يكونوا سفراء لبلدهم طوال الفترة التي يقضونها بالأراضي المقدسة وأن يحرصوا على الالتزام بتعليمات وإرشادات الأمن والسلامة حتى نهاية الرحلة المقدسة ويعودوا إلى أرض الوطن بسلامة الله.

تسليم تأشيرات الحجالجدير بالذكر أن الوزارة وضعت عددًا من الشروط الواجب توافرها في الراغب لأداء فريضة الحج هذا العام منها، أن يكون مسجلًا بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية عند تقديم الطلب ومسددًا الاشتراك السنوي للجمعية، وأن تكون الجمعية مقيدة قبل 1/1/2022م ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها، كما لم يسبق للمتقدم أداء فريضة الحج، وألا يزيد سن المتقدم على 65 عامًا، بالإضافة إلى حصوله على إحدى اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا، وأن يكون قادرًا على أداء المناسك وخال من الأمراض المستعصية التي تحددها وزارة الصحة، وتقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابعة لها الجمعية وفقًا للنموذج المعد لذلك.

تسليم تأشيرات الحج

WhatsApp
Telegram