اعلان

5 قرارات لمحكمة استئناف المنصورة لتنظيم محاكمة المتهم بقتل نيرة أشرف

نيرة اشرف
نيرة اشرف

أصدر مكتب الفني بمحكمة استئناف المنصورة 5 قرارات بشأن تنظيم جلسة محاكمة المتهم بقتل نيرة أشرف، أمام جامعة المنصورة، والمقرر لها يوم الأحد القادم.

وجاء في بيان صحفي، أنه عقب ما أمر به القاضي عبد الرازق محمد عبد الرحمن رئيس محكمة استئناف المنصورة بتحديد جلسة الأحد القادم 26 يونيه لنظر قضية مقتل الطالبة نيرة أشرف، أمام جامعة المنصورة، لاحظت المحكمة زخما إعلاميا حول تلك القضية بشكل مكثف وتناول فيه بعض من الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بعض الأمور ظنا من البعض أن ذلك قد يؤثر علي القضاء والقضاة، ولما تلاحظ من كثرة عدد المهتمين بحضور جلسات تلك القضية فقد أصدر المستشار مدحت الحسيني رئيس المكتب الفني بالمحكمة بالتشاور مع معالي رئيس الدائرة التي ستنظر القضية القرارات الآتية:

أولا، سيكون انعقاد الجلسة الأولي يوم الأحد 26 يونيو الساعة الحادية عشر صباحا بالقاعة رقم 2 جنايات.

ثانيا، السماح بدخول القاعة لكل الجلسات عن طريق تصريح خاص من المستشار إيهاب صادق عضو المكتب الفني لكل من يرغب في الحضور سابق علي كل جلسة.

ثالثا، لن يسمح إلا للمفوض رسميا من وسيلة الإعلام بالحصول علي التصريح من عضو المكتب الفني بالمحكمة.

رابعا، يمتنع على أي وسيلة إعلام نهائيا تناول أشخاص قضاة الدائرة بأي نوع من التناول وإلا ستتعرض للمسألة القانونية.

خامسا، أي قرارات للدائرة تعلنها سيتم نشرها عن طريق المكتب الفني بالمحكمة وهي المعتمدة من قبلها للنشر عنها فقط.

وأضاف: يهم المحكمة في هذا أن تنوه بالآتي:

ما تناولته وسائل الإعلام علي أنه حديث لقاض من قضاة المحكمة بشأن نظره للقضية هو تلميح غير مقبول، فهذه التصريحات تم سلخها من سياقها بشكل متعمد و لا يجوز وبنية غير حسنة وكانت في معرض ندوة ثقافية معدة سلفا منذ أكثر من شهر بنادي قضاة الإسكندرية وتحدث القاضي عن عمله في العموم ولم يشر من قريب أو بعيد لقضية بعينها أو أي قضية لا زالت منظورة.

وكذلك تنوه بأن ما نشر منسوبا لأسر أي من قضاة المحكمة عن القضية كاذب وعار عن الصحة وهي حسابات مزيفة وتم الإبلاغ عنها ويتم الآن الوصول لمرتكبيها لمحاسبتهم قانونا.

وأهابت المحكمة بالجميع أن يتحلوا بالهدوء والثقة التامة في قضاء وقضاة المحكمة وأن ما يثار لن يؤثر علي عدالة القضاء فهي أمانة تتحملها بكل شرف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل