اعلان

أخبار كفر الشيخ اليوم.. وزير الري يفتتح محطة طلمبات صرف بتكلفة 235 ألف جنيها

نشرة اخبار المحافظات
نشرة اخبار المحافظات

شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، عددا من الفعاليات والأحداث، وترصد «أهل مصر» في هذا التقرير أهم أخبار كفر الشيخ اليوم.

الأهالى يقيمون صلاة الغائب على علياء سيدة بلطيم

أقام أهالى قرية العتارسة التابعة لمركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ صلاة الغائب على السيدة علياء عبدالغنى، ابنة مركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، والتى عُثر على رفاتها منذ قرابة الأربعة أشهر فى أرض زراعية بمركز وادى النطرون بمحافظة البحيرة، إذ أقام الأهالى صلاة الغائب عليها بعد صلاة العصر من أحد مساجد القرية، وسط حالة من الحزن، ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

أوقاف كفر الشيخ: افتتاح 3 مساجد بتكلفة 3ملايبن و850 الف جنيها

قال الشيخ محمد يونس، وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ أنه تم افتتاح ثلاثة مساجد اليوم الجمعة، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف، في حضور عدد كبير من الأهالي ، بتكلفة 3ملايين و850 ألف جنيه بالجهود الذاتية، ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

وزير الري يفتتح محطة طلمبات صرف 7لخدمة زمام 86ألف فدان بتكلفة 235 ألف جنيها

افتتح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والمهندس محمد محمد عبد العاطي ،رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء واللواء حسام الشيخ، رئيس مدينة فوه، وجمال يونس، رئيس مركز ومدينة الرياض، نيابة عن اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، محطة صرف طلمبات 7 ،لخدمة زمام 86 ألف فدان تضم 6 وحدات رفع 408متر، والتي تصرف الوحدة 805م3في الثانية ونوعها 45 درجة وقدرتها 515 كيلو وات بتكلفة 235مليون جنيه. تم البدء في إنشاء المحطة في مايو 2019 وتم الانتهاء في ديسمبر 2021.، لمواجهة الأمطار والصرف وتعدد المشاريع لديها خطة للتطوير ومنها إعادة استخدام مياه الصرف والمياه الجوفية والطاقة الشمسية والعمل على تقليل مشاكل ري، ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

ختام دوري حياة كريمة بكفر الشيخ خماسى كرة القدم وتكريم المشاركين

اختتمت النسخة الأولى من 'دورى حياة كريمة' بكفر الشيخ بعد منافسات قوية بين فرق ١٥ مدرسة لطلاب المرحلة الإعدادية من عمر ١٢ حتى ١٥ عام بقرى مطوبس ، حيث المرحلة الأولى من تنفيذ المبادرة الرئاسية على أرض المحافظة ، الدوري تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية ، الإدارة العامة لمراكز الشباب الرياضية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة حياة كريمة والاتحاد المصري للرياضة المدرسية وينفذ الدورى فى خماسي كرة القدم بقرى المبادرة بمحافظات مصر، ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي