اعلان

"أقاموا صلاة الغائب بعد 166 يوما" من وفاتها.. أسرة "علياء" سيدة بلطيم تروي تفاصيل قتل وحرق جثمانها (فيديو وصور)

زوج وابن عم المجنى عليها
زوج وابن عم المجنى عليها

أقام أهالى قرية العتارسة التابعة لمركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، صلاة الغائب على سيدة عُثر على جثمانها محروقا قبل قرابة أربعة أشهر فى أرض زراعية بمركز وادى النطرون بمحافظة البحيرة، وذلك بعد عدم تمكنهم من استلام باقى رفاتها بسبب أن العينة المتبقية منها استُنفذت فى تحاليل الـ dna للتعرف على هوية الجثة.

وقال عبد ربه، زوج 'علياء عبدالغنى'، المجني عليها لـ'أهل مصر': زوجتى تعرضت للقتل، ثم حرق جثمانها فى محافظة أخرى، ولقد أقمنا صلاة الغائب عليها اليوم بعد ١٤٦ يوما من العثور على رفاتها، وذلك بعد عدم تمكنا من استلام باقى رفاتها بسبب أن العينة 'العظام المتبقية منها' قد استُنفذت فى تحاليل الـ dna للتعرف على هوية الجثة.

وأضاف: قمت بتحرير محضر فى نفس يوم تغيب زوجتى عن المنزل، وذلك بعد أن سألت عنها الأهل والأقارب ولم نجدها، وكانت تعمل معلمة فى حضانة خاصة، ثم محفظة للقرآن الكريم عصرا.

وأردف: لدى اثنان من الأبناء، وأبلغناهما بوفاة والدتهما ولكنهما لا يعرفان تفاصيل وفاتها، ابنى الذي يبلغ من العمر ١٠ سنوات، سألنى عن جثة أمه بعد إقامة صلاة الغائب عليها، ولم أعرف بماذا أجيبه، وأخبرته أن يدعو لها، وأنا أدعو لها بالرحمة والمغفرة، وكلنا ثقة فى القضاء المصرى، ونطالب بالقصاص العادل والناجز.

وقال ابن عم علياء، إنه كان هناك خلافات بين شقيق المجنى عليها وشقيق المتهمين، ولم يكونوا يتوقعون أن يقوم المتهمون بفعلتهم تلك، ونطالب بالقصاص العادل والناجز، وأتوجه بالشكر لرجال المباحث لتمكنهم من إلقاء القبض على المتهمين، وأدعو الله أن يرحم ابنة عمى وأن يلهم أسرتها الصبر والسلوان، وكلنا ثقة فى القضاء المصرى.

وكان زوج المجنى عليها، قد حرر محضرا يفيد بتغيب زوجته، ليتم تشكيل فريق بحث جنائي لكشف ملابسات الواقعة، حيث كشفت كاميرات المراقبة أن علياء استقلت توكتوك بالقرب من منزلها، و تبين أن وراء الواقعة شخص مقيم بنفس القرية، تم إلقاء القبض عليه، وحاول تضليل رجال المباحث من خلال اعترافه بأنه وجه عدة طعنات لها، ثم تخلص من جثتها بمجرى مائى 'ترعة' بمركز وادى النطرون بمحافظة البحيرة، ولكن لم يتم العثور على جثمانها.

ليتبين بعد ذلك أنه وبمساعدة شقيقته قاما بالتخلص من جثمانها عن طريق إشعال النيران فى جثتها بأرض كان يستثمرها بوادى النطرون بمحافظة البحيرة، ليتم العثور على بعض رفاتها فى نفس المكان الذى تم إحراق جثتها به، بعد تغيبها لما يزيد عن ٢٠ يوما.

وأقام اليوم الأهالى بقرية العتارسة بمركز بلطيم صلاة الغائب على السيدة علياء عيد الغنى بعد ٤ أشهر من العثور على رفاتها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي