اعلان

محافظ قنا يتفقد الأعمال الإنشائية لمحطة مياه منطقة بهوّ الصناعية

محافظ قنا يتفقد الأعمال الإنشائية لمحطة مياه منطقة هوّ الصناعية
محافظ قنا يتفقد الأعمال الإنشائية لمحطة مياه منطقة هوّ الصناعية

تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، الأعمال الإنشائية بمحطة مياه المنطقة الصناعية بهوّ بمركز نجع حمادي، والذي يتم تنفيذها ضمن مشروع ترفيق المنطقة الصناعية الممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

واستمع محافظ قنا لشرح تفصيلي حول الموقف التنفيذى لمشروع تغذية المنطقة الصناعية بالمياه والذى يشمل إنشاء محطة تنقية بطاقة 850 م3 / ساعة ، بنسبة تنفيذ 43%، وهي تعد الثالثة على مستوى الجمهورية من حيث النظام المتبع فى تنقية المياه.

وذلك بالإضافة إلى خط مياه رئيسي من مواسير HDPE قطر 800 مم بطول 1850 متر، بنسبة تنفيذ 90%، كما يجرى تنفيذ 55 كم شبكات مياه شرب بمواسير UDVC بأقطار تبدأ من 50 مم حتى 630 مم بنسبة تنفيذ وصلت إلى 60%، وخزان مياه أرضى بسعة 6 الآف م3، من الخرسانة المسلحة بنسبة تنفيذ 44%؜، وخزان حريق أرضى بسعة 1100 م3 من الخرسانة المسلحة بنسبة تنفيذ 29%، مشيرًا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ المحطة وبدء ضخ المياه بدءً من عام 2023.

وأكد 'الداودي'، أن هذا المشروع سوف يساهم فى جذب المزيد من المستثمرين للمنطقة الصناعية وزيادة نسبة الإشغال بها، مؤكدًا على أن المحافظة تسعى إلى توفير المناخ الاستثماري المناسب لجذب المزيد من المستثمرين وزيادة نسب الإشغال بالمناطق الصناعية، وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب، وتحسين مستوى الدخل بما ينعكس على الاقتصاد المصري.

وأضاف المحافظ، أن مشروع ترفيق المنطقتين الصناعيتين بهوّ نجع حمادي، والكلاحين بقفط يحظى باهتمام كبير من قبل الأجهزة المعنية في المحافظة وتتم متابعة معدلات تنفيذ أعمال شبكات البنية التحتية من مياه وصرف صحي وحريق وكهرباء وغاز واتصالات، بما يلبي احتياجات المستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات صناعية بهاتين المنطقتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً