اعلان

قرآن وأدعية وقلق من "العربي" .. أولياء الأمور في الانتظار أمام لجان امتحانات الثانوية العامة ببورسعيد (فيديو وصور)

اولياء الامور ببورسعيد
اولياء الامور ببورسعيد

شهدت محافظة بورسعيد، اليوم الأحد انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022، وذلك في 15 لجنة منتشرة بكافة أحياء المحافظة.

اولياء الامور أمام مدارس بورسعيد

حرص أولياء الأمور على التواجد أمام اللجان لدعم أبنائهم نفسيا، وفي مشهد لم يكن بغريب، ظهرت بعض الأمهات وهن يجلسن بجوار الأسوار الخارجية للمتحف الحربى بجوار مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات لقراءة آيات من القرآن الكريم والدعاء لبناتهن بالنجاح والتوفيق وسط حالة من القلق والتوتر.

اولياء الامور

كما حرصت بعض الأمهات على إحضار 'كراسي' خاصة بهن للجلوس بجوار اللجان فى انتظار أبنائهن حتى الخروج من الامتحان.

اولياء الامور

وقالت راندا الدحروجى، إنها تعاني حالة من القلق خوفا على ابنتها رغم أنها من المتفوقات، إلا أن شبح الثانوية العامة مسيطر عليها، وأنها لن تترك المكان حتى تطمئن على ابنتها بعد انتهاء امتحان اللغة العربية.

وفرضت الأجهزة الأمنية إجراءات مشددة بمحيط اللجان، وتم وضع الحواجز الحديدية لحماية الطلاب، وتواجد أفراد الأمن من الضباط والجنود في خدمة الطلاب أمام اللجان.

اولياء الامور

وحرص الطلاب على التواجد أمام اللجان قبل ساعة من بدء الامتحان، وكذلك فتحت اللجان أبوابها قبل أكثر من 40 دقيقة، وذلك من أجل إنهاء كافة إجراءات دخول الطلاب قبل بدء اللجان في التاسعة صباحًا.

اولياء الامور

ويؤدي الطلاب اليوم الأحد امتحان مادة اللغة العربية وهى المادة الأولى التى تضاف للمجموع بعد أن أدوا امتحان التربية الدينية والتربية الوطنية والإحصاء والاقتصاد، وذلك في أول أيام الماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022.

احدى اولياء الامور

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة ببورسعيد 4912 طالبًا وطالبة في 15 لجنة، من بينهم 2729 من البنات و2183 من البنين، منهم 1906 من الشعبة الأدبية و1091 علمي رياضة، و1915 علمي علوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً