اعلان

تباين ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بقنا حول امتحان اللغة العربية (فيديو وصور)

تباين ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بقنا حول امتحان اللغة العربية
تباين ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بقنا حول امتحان اللغة العربية

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بمحافظة قنا حول امتحان اللغة العربية، اليوم الأحد، للعام الدراسي 2021/2022، بين سهل وصعب، عقب خروجهم من أبواب اللجان بعد تأدية الامتحان في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة، وسط إجراءات أمنية مشددة أمام اللجان.

ورصدت «أهل مصر»، ردود أفعال الطلاب عقب خروجهم من اللجان بعد آداء امتحان اللغة العربية، في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة.

وقال محمود نبيل، طالب بالصف الثالث الثانوي، إن امتحان اللغة العربية جاء صعبًا، والأسئلة جاءت في مستوى الطالب فوق المتوسط، مشيرا إلى أن الامتحان تضمن 60 سؤالًا، جاءت في صورة اختيار من متعدد.

وأضاف ممدوح الراوي، طالب بالصف الثالث الثانوي، أن أسئلة امتحان اللغة العربية تنوعت ما بين السهولة والصعوبة، موضحًا أن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب 'الضعيف والمتوسط والمتفوق'، لافتًا إلى أن الامتحان احتوى على بعض النقاط الصعبة في الأدب.

وأكد مجدي أحمد، طالب بالصف الثالث الثانوي، أن امتحان اللغة العربية جاء سهلًا، وجميع الأسئلة من المنهج، والوقت المخصص للامتحان كان كافيًا ومناسبًا لعدد الأسئلة، لافتا إلى أن الامتحان احتوى على جزئيات صعبة وغير مباشرة.

وأشار محمود تهامي، طالب بالصف الثالث الثانوي، إلى أن امتحان اللغة العربية جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكنه احتوى على بعض النقاط الصعبة، والتي تمثل نسبة من 25٪ إلى 30٪ من أسئلة الامتحان.

وفي وقت صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن المحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم انتهت من كافة الاستعدادات لبدء مارثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2021 / 2022، والتي بدأت اليوم الإثنين الموافق 20 من شهر يونيو الجاري، وتستمر حتى الخميس الموافق 21 من شهر يوليو المقبل.

وأضاف 'الداودي'، أن عدد الطلاب الذين يحق لهم دخول الإمتحانات هذا العام بلغ 16 ألف و 504 طالب وطالبة، موزعين على 48 لجنة بمختلف الإدارات التعليمية التسع، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز 40 استراحة لإقامة المعلمين المكلفين بمراقبة أعمال الإمتحانات، فضلا عن تجهيز كافة اللجان من حيث الإضاءة المناسبة والمراوح ومبردات المياه للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وعضوية ضابط من مديرية أمن قنا، وطبيب من مديرية الصحة، وعدد من المسئولين بالمديرية، وتم ربطها بغرفتيٍ العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، ووزارة التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، للتعامل بشكل فورى مع أي مشكلات أو أحداث طارئة قد تحدث أثناء تأدية الامتحان لضمان انتظام سير الامتحانات، مؤكدا أنه تم تكليف رؤساء المدن بضرورة المتابعة الميدانية وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين، ورفع الإشغالات وذلك لتوفير الهدوء في محيط لجان الامتحانات متمنيا التوفيق والنجاح لجميع أبنائنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الخليج والاتحاد (0-0) في الدوري السعودي اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من الخليج