اعلان
اعلان

عرض مسرحي بعنوان "بنت السيرك" في قصر ثقافة الزقازيق

وزارة الثقافة المصرية
وزارة الثقافة المصرية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على أهمية العروض المسرحية المختلفة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة للأطفال مؤكدًا أن المسرح يعد أحد أزرع القوة الناعمة التي تسهم بشكل كبير في التأثير المباشر في تشكيل الوعي وبناء الإنسان.

وأشاد محافظ الشرقية بجهود وزارة الثقافة ومساعيها التنويرية المتميزة في إثراء الحياة الثقافية والإبداعية بالمحافظة، مؤكدًا على ضرورة تقديم أعمال للأطفال ترسخ فيهم هويتنا المصرية والعربية وتؤكد على قيمنا وعاداتنا وأخلاقنا.

وفي هذا الإطار أشار أحمد سامي خاطر مدير عام فرع ثقافة الشرقية إلى أنه تحت رعاية وزيرة الثقافة ومحافظ الشرقية قام الفرع بتقديم العرض المسرحي " بنت السيرك" تأليف أحمد زحام وإخراج محمد الطاروطي، ديكور وملابس شاكر خليل، ألحان وتوزيع عمرو كمال، أشعار على أبو المجد، إستعراضات أحمد ماهر صادق.

وأوضح مدير عام فرع ثقافة الشرقية أن العرض المسرحي يعتمد على البهلوانات وألعابهم البهلوانية فى خلق حالة من البهجة والمتعة داخل العرض وخلق صورة وحالة سمعية بصرية مسرحية ممتعة و المسرحية تدور أحداثها في الإطار الواقعي الرمزي فالمسرح عبارة عن لوحة واحدة أساسية، خيمة السيرك التى تدور كل الأحداث داخلها وداخل الغرف المختلفة التي تتغير عليها لوحات مشاهد من كل الأماكن الموجودة داخل السيرك من قاعة العرض وغرفة الحيوانات وقاعة التدريبات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض