اعلان

مدير مستشفى أبوتشت يتهم "صحة قنا" بالتحامل في واقعة انتحال طالب صفة طبيب

مديرية الشئون الصحية بقنا صورة
مديرية الشئون الصحية بقنا صورة

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، قيام لجنة من وزارة الصحة والسكان بضبط طالب يدرس بالفرقة الثالثة بدولة أوكرانيا، منتحلاً صفة طبيب داخل قسم الاستقبال بمستشفى أبوتشت المركزي، بمحافظة قنا.

وقال الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، إنه تم تشكيل لجنة لتقصى الحقائق في واقعة تواجد طالب في الفرقة الثالثة بكلية الطب بدولة أوكرانيا، وانتحاله صفة طبيب داخل قسم الاستقبال بمستشفى أبوتشت المركزي.

وأضاف «تاوضروس»، أن هذا الأمر نفته إدارة المستشفى تماما، مشيرا إلى أن الطالب كان بصحبة طبيب آخر نوبتجي أثناء حضور اللجنة إلى المستشفى، لافتاً إلى أنه إذا ثبتت الشائعات المتداولة عبر صفحات السوشيال ميديا سيتم تحويل المتسبب للنيابة الإدارية.

مدير مستشفى أبوتشت

من جانبه قال الدكتور عطالله عطية، مدير مستشفى أبوتشت المركزي، إن لجنة وزارة الصحة المكونة من فردين وصلت المستشفى وقت تسليم النوبتجية الساعة الثامنة إلا عشرة دقائق مساء يوم الأحد الماضي، مضيفاً أنه كان يتواجد بالاستقبال في ذلك الوقت أطباء ومرضى يتلقون الخدمة.

وتابع: اللجنة أغفلت وجود أي طبيب داخل المستشفى إلا هذا الطالب المذكور والمتواجد بقسم الاستقبال، موضحاً أن هذا الطالب لأول مرة يدخل المستشفى، وكان متواجداً بالاستقبال الذي يتردد عليه المرضى، ولا يستطيع منع أي شخص منه، مؤكداً أن الطالب لم يكن مرتدياً بالطو أو سماعة طبية.

اللجنة متحاملة

وأكد مدير المستشفى، أن اللجنة أخذت هذا الطالب بالذات، وأخذت إمضاءه على محضر إثبات حالة بأنه طالب يدرس الطب بأوكرانيا، لافتا إلى أنه لم يتم استدعاؤه من قبل اللجنة بصفته مدير المستشفى للتوقيع على المحضر.

وأشار «عطية»، إلى أن اللجنة متحاملة على المستشفى، ولم تقم بضبط أي مخالفة أخرى بالمستشفى، كما أنها لم تتفقد أقسام المستشفى، أو التأكد من وجود أطباء من عدمه داخل الأقسام، مؤكداً أن الطالب المذكور لم يكن مسجلاً كمتدرب بالمستشفى، ولم يقم بالكشف على أي مريض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً