اعلان

«الفرنساوى» يرسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة بقنا

خروج الطلاب من امتحان اللغة الفرنسية بقنا
خروج الطلاب من امتحان اللغة الفرنسية بقنا

رسم امتحان اللغة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة بمحافظة قنا، بعدما جاءت معظم أسئلته فى مستوى الطالب المتوسط، حيث سادت حالة من الارتياح بين الطلاب، وذلك عقب خروجهم من أبواب اللجان بعد تأدية الامتحان في رابع أيام امتحانات الثانوية العامة، وسط إجراءات أمنية مشددة أمام اللجان.

ورصدت «اهل مصر» ردود أفعال الطلاب عقب خروجهم من اللجان بعد آداء امتحان اللغة الفرنسية، في رابع أيام امتحانات الثانوية العامة.

وقال عبدالله طارق، طالب بالصف الثالث الثانوي، إن امتحان اللغة الفرنسية جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، لافتا إلى أن الوقت كان غير كافٍ، لكن الأسئلة جاءت سهلة فيما عدا القطعة جاءت طويلة، متمنيا أن تكون باقي الامتحانات بنفس السهولة.

وأضاف زياد محمد، طالب بالصف الثالث الثانوي، أن امتحان اللغة الفرنسية جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكنه احتوى على بعض النقاط الصعبة، مشيرا إلى أن الامتحان تضمن 33 سؤالًا معظمها كان سهلاً.

وأشار مايكل ثابت، طالب بالصف الثالث الثانوي، إلى أن امتحان اللغة الفرنسية جاء سهلاً، والامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، والوقت المخصص للامتحان كان كافياً ومناسباً لعدد الأسئلة.

كان قد أدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة قنا اليوم الامتحان في مادة اللغة الفرنسية في الشعبتين العلمية والأدبية، ورقياً بنظام البابل شيت، حيث بدأ الامتحان الساعة 9 صباحاً واستمر لمدة ساعتين لينتهي في الساعة 11 ظهراً.

وفي وقت سابق، صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن المحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم انتهت من كافة الإستعدادات لبدء مارثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2021 / 2022، والتي بدأت اليوم الإثنين الموافق 20 من شهر يونيو الجاري، وتستمر حتى الخميس الموافق 21 من شهر يوليو المقبل.

وأضاف 'الداودي'، أن عدد الطلاب الذين يحق لهم دخول الإمتحانات هذا العام بلغ 16 ألف و 504 طالب وطالبة، موزعين على 48 لجنة بمختلف الإدارات التعليمية التسع، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز 40 استراحة لإقامة المعلمين المكلفين بمراقبة أعمال الإمتحانات، فضلا عن تجهيز كافة اللجان من حيث الإضاءة المناسبة والمراوح ومبردات المياه للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وعضوية ضابط من مديرية أمن قنا، وطبيب من مديرية الصحة، وعدد من المسئولين بالمديرية، وتم ربطها بغرفتي العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، ووزارة التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، للتعامل بشكل فورى مع أي مشكلات أو أحداث طارئة قد تحدث أثناء تأدية الامتحان لضمان انتظام سير الامتحانات، مؤكدا أنه تم تكليف رؤساء المدن بضرورة المتابعة الميدانية وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين، ورفع الإشغالات وذلك لتوفير الهدوء في محيط لجان الامتحانات متمنيا التوفيق والنجاح لجميع أبنائنا.

WhatsApp
Telegram